مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-04-15 03:21 pm

كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين

كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين

جفرا نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، اعتزازه بالدولة الأردنية، وما حققته من إنجازات عظيمة خلال المئة عام من عمرها.

وقال كريشان، خلال اجتماع عقده اليوم الخميس، مع رؤساء لجان بلديات الفئة الأولى بالمملكة عبر تقنية الاتصال المرئي، في ظل احتفالات المملكة بمئويتها وبمناسبة اليوم الوطني للعلم الذي يصادف غدا الجمعة، لا بد من إبراز هذه المناسبة والتفاعل معها من خلال تزيين الأماكن العامة والخاصة وشوارع البلديات في العلم الأردني.

واكد كريشان أن الجميع موجود لخدمة المواطن، داعيا رؤساء اللجان إلى ضرورة الالتقاء بالمواطنين والاستماع لملاحظاتهم ومطالبهم وتقديم أفضل الخدمات وأكثرها تميزها، وبأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن الحكام الإداريين ليسوا بعيدين عن واقع البلديات والناس، لذلك جاء اختيارهم لهذه المواقع لأنهم الأقرب إلى واقعهم، مشيرا إلى ضرورة مراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار لضمان عدم ارتفاعها على الناس بهذا الشهر الفضيل مع ضمان جودتها.

وأشار إلى الدور المهم للمجالس البلدية المعنية بوضع السياسات العامة للبلديات، التي تعتبر مؤسسات ذات استقلال مالي وإداري، داعيا إلى النهوض بدورها ومستوى خدماتها والتركيز على الاستثمار الناجح من خلال الشراكة مع القطاع الخاص. 

ولفت إلى إعفاء المحلات التجارية من رسوم المسقفات خلال فترات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، مشيرا بنفس الوقت إلى ضرورة إجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المالية المستحقة على الناس ضمن آلية سهلة وميسرة، تراعي الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين.

ودعا إلى ضرورة أن تكون جميع الأيدي العاملة في البلديات، خاصة عمال الوطن من الأردنيين، الذين تم منحهم جميع العلاوات والامتيازات الخاصة بذلك.

بدورهم، أكد رؤساء اللجان ضرورة إبراز هذه المناسبة والاحتفاء بها، إضافة إلى النهوض بالواقع البلدي، مستعرضين أهم القضايا والتحديات التي تواجه بلدياتهم، خاصة عوائد المحروقات وضعف عوائد الاستثمار.