تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-04-15 11:02 am

الحكومة تدرس السماح بعودة صلاة الجمعة مع انخفاض المنحنى الوبائي

الحكومة تدرس السماح بعودة صلاة الجمعة مع انخفاض المنحنى الوبائي

جفرا نيوز-
 قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، محمد الخلايلة، اليوم الخميس، إنه قد يكون هناك قرار يتعلق بصلاة الجمعة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف بتصريحات  اعلامية أن الحكومة تدرس السماح بعودة صلاة الجمعة مع انخفاض المنحنى الوبائي خلال الأيام الأخيرة.

ولفت أن عودة صلاة الجمعة لا تعني بالضرورة عودة صلاة التراويح، بقوله: "صلاة الجمعة فرض ومرة واحدة في الاسبوع، بينما صلاة التراويح سنّة، وتصلى يوميا”.

وحول قرار تعليق صلاة الجمعة  قال ان الأمر مؤلم بالنسبة لنا جميعا، وغير محبب بالتأكيد، إلا أن المصلحة العامة تتطلب ذلك، وأي قرار يتخذ يدرس يوميا ويتم مراجعته، وإذا ما تراجع المنحنى فإن أي قرار يتم إعادة النظر به.

وعن سبب عودة صلاة الفجر والمغرب في المساجد، بيّنَ أن شهر رمضان له خصوصية روحانية، بالاضافة لانخفاض الإصابات مضيفا ان الوزاة  حريصة على حياة الناس، وأنها تتابع بشكل يومي الوضع الوبائي.

وكان الخلايلة قال إن شهر رمضان المبارك، هو شهر القرآن، وإن الله جعل قدسيته وعظمته، مستمدة من قدسية وعظمة القرآن الكريم، الذي أنزله الله تعالى على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بنصوصه القطعية التي نتفق عليها جميعا، بثبوتها وورودها وتواترها.