النسخة الكاملة

أبو غزالة: الكلية الجامعية للابتكار تواكب كل جديد في عالم التعليم

الخميس-2021-04-15 10:04 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس ومؤسس «طلال أبو غزالة العالمية» رئيس مجلس إدارة كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار الدكتور طلال أبو غزالة إن الكلية الجامعية تعد مشروعا وطنيا عربيا تسعى لتخريج شباب قادرين على دعم أوطانهم باختراعات وابتكارات تسهم في دعم التحول الرقمي الذي يشهده العالم.

 وحسب بيان صحافي عن المجموعة أمس، جدد أبو غزالة دعمه الكامل للخطط الاستراتيجية التي تنفذها الكلية الجامعية، مشددا على ضرورة الاستمرار بالالتزام مع المستجدات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي، وهيئة الاعتماد. من جهته قال عميد الكلية الدكتور ناصر النسور إن أعداد الطلبة في الفصل الثاني من العام الجامعي 2021 ارتفع بنسبة 40 بالمئة، وهي مستمرة في تقديم الخصومات التشجيعية للطلبة اللاجئين بنسبة 75 بالمئة، ونسبة 60 بالمئة للطلبة الحاصلين على معدل الامتياز في مرحلة البكالوريوس، بالإضافة إلى تقديم خصم بنسبة 50 بالمئة للطلبة الحاصلين على تقدير جيد جدا أو جيد في مرحلة البكالوريوس.

 وأشار إلى أن الكلية الجامعية باشرت بإجراءات الإدراج المؤسسي للكلية على الإطار الوطني للمؤهلات، وفقا لسياسات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، مضيفا أن العمل قائم على تعديل الخطط الدراسية بما يتماشى مع المواصفات من حيث المعارف والمهارات. كما أن الكلية الجامعية باشرت بتنفيذ خطتها بإدماج التعليم الإلكتروني في التعليم التقليدي للوصول إلى مواد وبرامج تدرس «رقميا» بشكل كامل، كما تعمل على استحداث برامج ماجستير جديدة في مجالات المحاسبة، والتمويل، والتسويق الرقمي، والابتكار، وإدارة سلاسل التزويد بالتعاون مع «ايراسموس»، والعمل قائم للحصول على الاعتماد الأمريكي ليكون موازيًا مع الاعتماد الأوروبي.