الأردنيون يرصدون الصاروخ الصيني أثناء عبوره سماء الطفيلة الأوقاف تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة الخارجية تدين الاعتداء الهمجي على مصلي المسجد الاقصى الخرابشة: لا يجوز استغلال رفع حظر الجمعة وإجراء الاعتصامات إشغال أسرة العناية الحثيثة في المستشفيات: 36% في الشمال و37% بالوسط..و14% بالجنوب الأمانة: 10 ملايين دينار لمشاريع تصريف مياه الأمطار الإدارية العليا تعيد درجة الدكتوارة لمدرسة في الجامعة الأردنية خدمة إلكترونية جديدة للأفراد تسهل دفع ذمم مترتبة لـ "الضمان الاجتماعي" الاسواق التجارية تشهد حركة شرائية نشطة وتجار يثمنون قرار الحكومة التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس تحذير من اشعال النيران بالغابات عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-04-15 09:30 am

أكثر من 17 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في مركز صحي الجبيهة

أكثر من 17 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في مركز صحي الجبيهة

جفرا نيوز - قال مدير مركز صحي الجبيهة الشامل أحمد غريز، إن المركز سيعطي الخميس اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لـ 420 شخصا (في حال حضورهم جميعا)، وفق البرنامج اليومي المعد لذلك.

وأضاف: "منذ بدء حملة التطعيم بالمركز وحتى اللحظة جرى إعطاء اللقاح لـ 17.626 ألف شخص من خلال مركز صحي الجبيهة، ولم تسجل أعراض جانبية صعبة بعد تلقي اللقاح وإنما أعراض خفيفة مثل ارتفاع درجة الحرارة وألم في مكان الحقن".

ولفت غريز إلى أن المركز لا يقتصر عمله على اعطاء لقاح كورونا واجراء فحوصات لـ PCR، وإنما يقدم خدمات طبية عدة من خلال اقسامه.

ودعا غريز إلى التسجيل على منصة تلقي اللقاح، مؤكدا أن اللقاحات المعتمدة محليا آمنة.

وبحسب تصريحات الاأبعاء للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تلقى أكثر من 543 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما حصل ما يزيد عن 122 ألفا على الجرعة الثانية من المطعوم.

وقال المركز في بيان، إن "إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بلغ 543095 شخصا، في حين وصل إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح الواقي من الفيروس إلى 12213 شخصا".

ووصل عدد المسجلين في منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، إلى 1.193.695 مليون شخصا، بحسب المركز.

وكان الأردن قد أجاز الاستخدام الطارئ لـ 5 لقاحات مضادة للفيروس وهي: فايزر-بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون، وسبوتنيك في. وتستخدم المملكة حاليا 4 لقاحات هي: فايزر-بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وسبوتنيك في".

وفي 13 كانون الثاني/يناير 2021، بدأ الأردن حملة تطعيم ضد الفيروس، فيما بدأت عملية التسجيل على المنصة في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

المملكة