النسخة الكاملة

معضلة "أم الدراهم" تتصدر المشهد لليوم الثالث..الأسعد يفتح النار على التلفزيون الأردني..وبلقر: رفض لأسباب عديدة

الخميس-2021-04-14 05:04 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - ما تزال منصات التواصل الاجتماعي تتداول خبر توقيف مسلسل أم الدراهم الذي اثار جدلاً كبيراً عقب اعلان التلفزيون الاردني عن عدم رغبته بعرض المسلسل بعد أن قام بعرض اعلان المسلسل لمدة أسبوع.

شن نقيب الفنانين الأسبق، ساري الأسعد، هجوماً لاذعاً على إدارة التلفزيون الأردني، بعد استبعاد  مسلسل «أم الدراهم» من دورة رمضان، معتبراً أن هذا اعتداءًا صارخا على أحقية الفنان الأردني بالتواجد على الشاشة.

وقال الأسعد إن التلفزيون على مدار عشرة أيام وهو يروج للعمل، متسائلاً «هل يجوز في علم الإدارة أن تعلن عن منتج مرفوض، مبيناً أن السبب يعود الى أن المسلسل يحمل مضمونا سياسيا، مشيرا إلى أنه يحظر على الدراما الأردنية عدم الخوض في البطالة والفقر والعنف المجتمعي والأسري والشارع، في حين عندما تريد أن تسوق عملا للتلفزيون الموضوع المسموح به فقط «ابن العم بنزل بنت العم عن الفرس.

واختتم حديثه بحرقة «افعلوا ما شئتم لن نكفر بهذا الوطن .»

 مدير عام الإذاعة والتلفزيون الأردني محمد بلقر قال إنه بعد أن تم عرض مسلسل «أم الدراهم» على لجنتين رقابيتين تم رفضه لأسباب مختلفة ، موضحاً أنه تم عرض الإعلان الترويجي للمسلسل على شاشة التلفزيون لعدة أيام، مشيراً الى أنه تم تقديم 7 حلقات من المسلسل للتلفزيون مضمونهم اجتماعي كوميدي.

ونفى الحديث المنسوب إليه عن وجود اسقاطات سياسية، ومضمون مختلف عن ما قدم في المسلسل، مؤكداً أنه لم يطلع بعد على تقرير اللجنة الرقابية التي رفضت العمل.

من ناحية أخرى، وجد البعض أن توقيف المسلسل جاء لاسباب فنية ومهنية لكون العمل خرج بصورة غير ناضجة مما اثار حفيظة التلفزيون الأردني وعلى اثر ذلك قرر استبعاد المسلسل عن دورته البرامجية.

يشار إلى أن المسلسل من انتاج المنتج الأردني فواز الصباغ ومن إخراج كارو اراراد، حيث جاء انتاجه للخروج من ازمة الفنان الأردني إثر جائحة كورونا.