النسخة الكاملة

لأنه يبطل الصيام.. تأجيل مطعوم "الشلل الفموي"

الخميس-2021-04-14 03:07 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - قررت وزارة الصحة، اليوم، تأجيل تحصين طلبة الصفين الأول والثاني الأسايين في المدارس الحكومية والخاصة بمطعوم الشلل الفموي لأنه "يؤدي إلى إبطال صيامهم في شهر رمضان المبارك”.

جاء هذا القرار، خلال اجتماع رسمي عقد في وزارة الصحة لدراسة إمكانية تأجيل المطاعيم للطلبة بعد أن أبدى أولياء أمور طلبة رغبتهم بذلك، بحسب ما قاله رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة الدكتور كامل أبو السل.

وأكد أبو السل في تصريح لـ”الغد” أن "الوزارة ستستمر في تحصين الفئات المستهدفه بعد انتهاء شهر رمضان وإجازة عيد الفطر السعيد”.

وبين أن "الهدف من التطعيم في المدارس، يأتي للحفاظ على صحة الطلبة، وتوثيق المطاعيم في الملف الصحي لكل طالب في مدرسته”.

وبناء على ذلك، تم الإيعاز، فورا، إلى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة لتبليغ مديريات التربية والمدارس في القطاعين الحكومي والخاص حول هذا القرار الجديد”.

وكانت الوزارة بدأت حملة تطعيم طلبة الصفين الأول والثاني الأساسيين، في السابع من شباط (فبراير) الماضي.

وهذا المطعوم أساسا مخصص لطلبة الصف الأول الأساسي، لكن بسبب جائحة كورونا لم يتم تقديمه العام الماضي، لذلك جاء إقراره لطلبة الصفين الأول والثاني هذا العام، لشمول الطلبة الذين فاتهم تلقيه العام الماضي.

ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين في الصف الأول الأساسي في العام الدراسي 2020 / 2021، نحو 200 ألف طالب وطالبة، يتبعون إلى المدارس الحكومية والخاصة، ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


الغد