الأردنيون يرصدون الصاروخ الصيني أثناء عبوره سماء الطفيلة الأوقاف تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة الخارجية تدين الاعتداء الهمجي على مصلي المسجد الاقصى الخرابشة: لا يجوز استغلال رفع حظر الجمعة وإجراء الاعتصامات إشغال أسرة العناية الحثيثة في المستشفيات: 36% في الشمال و37% بالوسط..و14% بالجنوب الأمانة: 10 ملايين دينار لمشاريع تصريف مياه الأمطار الإدارية العليا تعيد درجة الدكتوارة لمدرسة في الجامعة الأردنية خدمة إلكترونية جديدة للأفراد تسهل دفع ذمم مترتبة لـ "الضمان الاجتماعي" الاسواق التجارية تشهد حركة شرائية نشطة وتجار يثمنون قرار الحكومة التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس تحذير من اشعال النيران بالغابات عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-04-14 10:46 am

عقد خامس جلسات المحاكمة بقضية مستشفى السلط الجديد - تفاصيل

عقد خامس جلسات المحاكمة بقضية مستشفى السلط الجديد - تفاصيل

جفرا نيوز – تعقد محكمة صلح جزاء عمان، اليوم الأربعاء، خامس جلسات المحاكمة بقضية حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين السلط الجديد.

وكانت المحكمة قد أفرجت بكفالة يوم أمس الثلاثاء، عن 5 من الأظناء الموقوفين على خلفية انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين السلط الجديد.

والمسؤولين الخمسة هم، مدير المستشفى عبدالرزاق الخشمان ومساعده لشؤون الخدمات والتزويد ومساعده للشؤون الطبية، ومساعده للشؤون الإدارية ومسؤول التزويد في المستشفى.

وفي الجلسة العلنية الأولى التي عقدتها المحكمة للنظر في القضية، تم استحضار جميع المشتكى عليهم من مراكز الاصلاح والتأهيل، ووكلائهم باستثناء اثنين منهم كان حضورهما من خلال تقنية الاتصال المرئي بسبب إصابتهما بفايروس كورونا.

وأنكر جميع المشتكى عليهم في القضية ما أسند اليهم وأجابوا أنهم غير مذنبين، ثم تقدم أحد وكلاء المشتكى عليهم بمذكرة خطية للاعتراض على إجراءات التحقيق التي جرت من قبل النيابة العامة، وعلى أثر ذلك استمهل المدعي العام للاطلاع على المذكرة المقدمة وتقديم الرد عليها.

وحددت المحكمة جميع جلسات المحاكمة اللاحقة بيومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، حتى انتهاء جلسات التقاضي.

وكان قد أُسند للمشتكى عليهم جميعا، وعددهم 13 شخصا، جرم التسبب بالوفاة بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين (343)و(76) من قانون العقوبات مكرر سبع مرات.

وفي 13 من آذار الماضي، توفي 7 مصابين بكورونا إثر إنقطاع الأكسجين عنهم في مستشفى الحسين السلط الجديد، وأوقف على خلفية الحادثة 13 شخصا.