مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-04-13 04:25 pm

الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان

الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان

جفرا نيوز - وافق وزير الزراعة خالد الحنيفات، الثلاثاء، على اعتماد عدد من المسالخ الجديدة في السودان، وذلك بعد فتح باب الاستيراد لحوم الضان.

وقالت الوزارة في بيان، إن القرار جاء "تماشيا مع قرار الوزارة بفتح استيراد لحوم الضان الطازج من السودان ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة وبهدف تشجيع المستوردين للحصول على رخص الاستيراد وتأمين مسالخ معتمدة في السودان".

وجاءت موافقة الوزير بعد "تنسيب لجنة المسالخ باعتماد كل من مسلخ الشاهين الإفريقي ومسلخ غناوه والسماح بالاستيراد منهما، إضافة إلى مسلخ الكدرو المعتمد سابقا لدى الوزارة".

ويأتي اعتماد المسالخ الجديدة بعد أن "استكملت كافة الوثائق المطلوبة منها وبعد التقييم الذي قامت به اللجنة المكلفة بدراسة وتقييم الوضع البيطري في السودان نهاية شهر آذار/مارس الماضي"، وفق البيان.

وقالت الوزارة إن "من شأن هذه الخطوة منع أي عمليات احتكار قد تحدث وزيادة المنافسة بين المصدريين من هذه المسلخ والمستوردين منها الأمر الذي سينعكس إيجابيا على أسعار اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية".