مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-04-13 03:08 pm

158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا

158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا

جفرا نيوز- أكد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه عمق العلاقات الأردنية الإسترالية وتاريخيتها، وسعي الاردن دوما إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية، جاء ذلك خلال زيارة لوفد عالي المستوى من رجال الأعمال الاستراليين للأردن، وبرئاسة السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية برنارد لينش.

وقال نسعى في الأردن لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم من خلال توفير بيئة استثمارية آمنة وجاذبة ومنافسة للمستثمر، فهيئة الإستثمار معنية بمتابعة المشروع الإستثماري في كافة مراحلة منذ بدء تأسيسه وما بعد التأسيس ايضاً.

وخلال اللقاء تطرق رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة حرتوقه إلى الفرص الإستثمارية والميزات التي يتمتع بها الأردن وتجعله وجهة للمستثمرين كالقوانين الناظمة للعمل الاقتصادي والإستثماري، وعلاقاته مع دول العالم من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والتي تخول المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك، فضلاً عن أنه دولة قانون وديمقراطية، بالإضافة إلى ما يتمتع به الأردن من استقرار وهدوء بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، لافتاً كذلك إلى ما يمتلكه الأردن من كفاءة بشرية متطورة ومؤهلة بشكل كبير، وتعليم جامعي متميز.

السفير الإسترالي لدى المملكة الأردنية الهاشمية برنارد لينش قال إن العلاقات بين الأردن وأستراليا تقوم على الروابط الثقافية القديمة، والعلاقات التجارية المتنامية.

وبين أن حجم التجارة بالبضائع في الاتجاهين بلغ 158.7 مليون دولار في الفترة 2016-2017 (130.8 مليون دولار من الصادرات من أستراليا و27.9 مليون دولار من الواردات من الأردن)، وفي عام 2005، وقعت أستراليا مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن شحن الحيوانات الحية من أجل تعزيز التجارة وضمان الالتزام بالمعايير الدولية للرفق بالحيوان.