مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-04-13 12:48 pm

تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان

تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان

جفرا نيوز- تأثرت المملكة في الأيام الماضية بكتلة هوائية شديدة البرودة غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام وذات اصل قطبي، جلبت معها اجواء باردة إلى شديدة البرودة، ودرجات حرارة مُتدنية مع هطول الامطار وزخات البَرَد.

تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع إعتباراً من يوم الثلاثاء، وتصبح الاجواء لطيفة فوق عموم مناطق المملكة، ومُعتدلة في الاغوار والعقبة نهاراً، مع تفرق للسُحب على ارتفاعات مُختلفة نهاراً، كما يستمر الطقس بارداً في ساعات الليل بوجهٍ عام.

يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة نهار الاربعاء، ويتحول الطقس ليصبح ربيعياً مُعتدلاً بوجهٍ عام، ويكون حاراً نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في ساعات الليل الاولى، ويتحول إلى بارد نسبياً مع مرور ساعات الليل.

ويزداد تدفق التيارات الهوائية الدافئة نحو المملكة يوم الخميس، ويسود طقس مائل للحرارة بوجهٍ عام، ويكون حاراً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، كما يستمر الطقس لطيفاً في ساعات الليل الاولى، ويتحول إلى بارد نسبياً مع مرور ساعات الليل.

وتبقى درجات الحرارة الجمعة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية.

وتكون الأجواء ربيعية دافئة وتميل للحرارة فترة العصر، أما في الاغوار والبحر الميت والعقبة، فتكون الاجواء حارة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية معتدلة السرعة، تنشط احيانا في البادية الشرقة، وتحول عصرا الى شمالية غربية معتدلة السرعة.