الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إنسانية للضفة الغربية وغزة بلاغ تقليص ساعات الحظر الليلي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم شركس يدعو المواطنين إلى عدم المصافحة والتقبيل خلال زيارات العيد في أول أيام العيد ..أجواء حارة نسبياً بمختلف مناطق المملكة الملك يتبادل اتصالين هاتفيين مع خادم الحرمين الشريفين وولي عهد البحرين الملك: اللهم احفظ أشقاءنا وأهلنا في القدس الشريف وأشدد من أزرهم الزرقاء: تحرير 20 مخالفة لمنشآت تجارية ومواطنين عجلون: لجنة السلامة العامة تدعو للتقيد بالاشتراطات خلال العيد الصفدي: الأوضاع الخطيرة التي تشهدتها فلسطين أظهرت استحالة استمرار الوضع القائم أهالي الرصيفة ينتفضون للاقصى أبناء المفرق : نفديك يا اقصى وعلى الحكومة طرد السفير الإسرائيلي قبيلة الطراونة : نرفض كل ممارسات الصهاينة القذرة ضد ألاهل في فلسطين انخفاض كبير بعدد اصابات كورونا اليوم أجواء ربيعية معتدلة خلال أيام العيد نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2021-04-11 12:19 am

الصين تعتزم انتاج 3 مليارات لقاح مضاد للفيروس بحلول نهاية العام

الصين تعتزم انتاج 3 مليارات لقاح مضاد للفيروس بحلول نهاية العام

جفرا نيوز - قال مسؤول في لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس، "إن البلاد ستنتج ثلاثة مليارات جرعة على الأرجح من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بحلول نهاية العام".

وبحسب "رويترز"، أضاف المسؤول تشنج تشونج وي، الذي يرأس أيضا فريقا لتنسيق مشاريع تطوير لقاح كوفيد - 19 في الصين "في النصف الثاني من هذا العام سنكون قادرين تماما على تلبية احتياجاتنا". ورغم قيام الشركات المصنعة بتوسيع الطاقة الإنتاجية فمن غير الواضح إن كان الإنتاج يتزايد بمثل هذه السرعة. 

وقالت الحكومة "إن الإنتاج تضاعف ثلاث مرات منذ الأول من شباط (فبراير) حتى أواخر آذار (مارس) إلى خمسة ملايين جرعة يوميا". وقالت شركة سينوفاك بيوتيك الرائدة في مجال تصنيع اللقاحات هذا الشهر "إنها ضاعفت قدرتها الإنتاجية السنوية إلى ملياري جرعة بعد الانتهاء من منشأة الإنتاج الثالثة".

وتمتلك المجموعة الوطنية الصينية للصناعات الدوائية "سينوفارم" أيضا قدرة إنتاج سنوية مجمعة لا تقل عن 1.1 مليار جرعة من لقاحين مختلفين. وقالت الشركة "إنها تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية إلى ثلاثة مليارات"، لكنها لم تحدد إطارا زمنيا.

وذكرت شركة سينوفارم، أمس، أنها ستتمكن من توفير 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا شهريا بدءا من شهر نيسان (أبريل).