القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل) وفاة ممرضة أردنية بفيروس كورونا نحو 6 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة الأردن يتحرى هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء طقس الأردن..أجواء حارة في كافة مناطق المملكة اليوم وانخفاض على درجات الحرارة غدا ً طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض طفيف على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-04-10 11:44 pm

محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة

محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة

جفرا نيوز - أكد محافظ الزرقاء حجازي عساف ضرورة إعطاء الأولوية لغايات تجريف وادي الظليل خدمة لأهالي المنطقة، لما تسبب به خلال السنوات الماضية من مشاكل أثرت على صحة وسلامة المواطنين .

ودعا عساف إلى تشكيل لجنة برئاسة متصرف لواء الهاشمية وعضوية الجهات ذات العلاقة وايلاء الموضوع أهمية ومتابعة بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وباشر المقاول، اليوم السبت بعملية تجريف الوادي وحسب الخطة المعدة مسبقًا ورش وادي الظليل بالمبيدات امتدادا من مخرج محطة تنقية السمرا إلى منطقة طواحين العدوان وتنفيذ الأعمال المطلوبة.

واجتمعت اللجنة المشكلة لهذه الغاية عدة مرات بحضور مدراء ورؤساء وممثلين المؤسسات المعنية وهي : بلدية الهاشمية وشركة مياهنا بالزرقاء ومصفاة البترول وشركة السمرا ومديريات الأشغال والبيئة والزراعة ودائرة الأراضي والمساحة اضافة الى كل المؤسسات في مناطق اللواء.

وجرى عقد الاجتماعات في متصرفية اللواء، حيث قامت شركة مياهنا بالزرقاء بطرح عطاء تجريف الوادي وتم إحالته والبدء بإجراءات التجريف وبإشراف لجنة مختصة من مهندسيها وبالتعاون مع المختصين من كافة الإدارات والمؤسسات الأخرى. 

وقامت كوادر بلدية الهاشمية ووفقا للخطة بالقيام بحملات الرش السائل والدخاني ضمن جولات صباحية ومسائية، علما انه سيتم تنفيذ عمليات الرش للمبيدات حسب الأصول تباعاً وبالتعاون ما بين الجهات المعنية بهذا الخصوص .