في أول أيام العيد ..أجواء حارة نسبياً بمختلف مناطق المملكة الملك يتبادل اتصالين هاتفيين مع خادم الحرمين الشريفين وولي عهد البحرين الملك: اللهم احفظ أشقاءنا وأهلنا في القدس الشريف وأشدد من أزرهم الزرقاء: تحرير 20 مخالفة لمنشآت تجارية ومواطنين عجلون: لجنة السلامة العامة تدعو للتقيد بالاشتراطات خلال العيد الصفدي: الأوضاع الخطيرة التي تشهدتها فلسطين أظهرت استحالة استمرار الوضع القائم أهالي الرصيفة ينتفضون للاقصى أبناء المفرق : نفديك يا اقصى وعلى الحكومة طرد السفير الإسرائيلي قبيلة الطراونة : نرفض كل ممارسات الصهاينة القذرة ضد ألاهل في فلسطين انخفاض كبير بعدد اصابات كورونا اليوم أجواء ربيعية معتدلة خلال أيام العيد نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-04-10 11:40 pm

إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة

إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة

جفرا نيوز - احتفلت عدة محافظات في الأردن، بمئوية الدولة الأردنية، بإضاءة مبان رئيسية وتاريخية، وتزيين الشوارع بألوان العلم الأردني.

أمانة عمّان الكبرى، احتلفت السبت بمئوية الدولة الأردنية بإضاءة جسر عبدون وشارع الوكالات بألوان العلم الأردني.

وقال الناطق الإعلامي لأمانة عمّان ناصر الرحامنة في تصريح صحفي إن الأمانة أضاءت مبانيها وتبث رسائل المئوية من خلال شاشات تابعة لها ومنتشرة في شوارع العاصمة.

وفي محافظة إربد، ازدانت الشوارع وميادينها ومباني مؤسساتها العامة والخاصة بالأعلام الأردنية ؛ احتفالا بمئوية الدولة التي تنطلق الأحد.

وقال محافظ إربد رضوان العتوم السبت، إن جميع المباني الحكومية ازدانت بالأعلام الأردنية كما هي شوارع المدينة وميادينها العامة؛ تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة الغالية والعزيزة التي أنجز فيها الأردنيون الكثير مع قيادتهم الهاشمية ويتطلعون إلى مزيد من الإنجاز وهم على أعتاب دخول الدولة مئويتها الثانية.

وأكد العتوم أن الاحتفال سيقتصر على مظاهر الزينة العامة والفرح بعيدا عن التجمعات والتجمهر خارج أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه في ظل انتشار فيروس كورونا.

واحتفلت بلدية إربد الكبرى السبت بإضاءة مبناها باللون الأخضر؛ تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة الغالية بحضور رئيس لجنة البلدية قبلان الشريف الذي أكد الاعتزاز بهذه المناسبة والمعاني المستقاة منها بقيام الدولة الناجزة ، واستلهام هذه الذكرى لمزيد من العمل والعطاء والتفاني والإخلاص في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وأشار الشريف إلى أن كوادر البلدية تعمل على نشر الأعلام الأردنية بجميع شوارع وميادين وأرجاء المدينة والمناطق التابعة لبلدية إربد الكبرى.

وفي محافظة الكرك، أطلقت بلدية الكرك الكبرى السبت، حملة واسعة لتزين الشوارع والساحات العامة والمباني الرسمية بالأعلام واللافتات بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

وقال رئيس لجنة البلدية هاني الشورة، إن مبادرة حملة التزين بالأعلام والإنارة واللافتات تحت شعار "ليبقى علمنا عالياً" تأتي احتفالا بدخول المملكة المئوية الثانية التي نحتفى بها يوم غد الأحد، تجسيدا لمعاني الانتماء لهذا الوطن بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الواعي.

وأضاف أن مئوية الدولة تعد إنجازا أردنيا تحقق ببناء دولة نموذجية عصرية وسط محيط مضطرب بفضل جهود قيادة الهاشميين وحكمتهم والتفاف الشعب من حولهم ليبقى الوطن شامخا عزيزا، مشيرا إلى أهمية تماسك وتعاضد أبناء الشعب في هذه المرحلة الحساسة والتحديات التي تواجه العالم في ظل انتشار جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية والاجتماعية.

وفي محافظة عجلون، تزينت شوارع وبلديات محافظة عجلون ولواء كفرنجة بالأعلام لإظهار معالم الفرح والسرور بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم بما يتناسب مع الأوضاع الحالية نتيجة جائحة كورونا.

وقال محافظ عجلون سلمان النجادا إن هذه المناسبة الوطنية العزيزة تستدعي إبرازها بما يليق بها، مبيناً أن المئوية الأولى أثبتت قدرة الأردن على الصمود في وجه كل التحديات؛ بفضل قيادته الحكيمة ووعي شعبه الأصيل.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على رفع الأعلام في الشوارع والميادين وعلى الدوائر الحكومية والمؤسسات المختلفة ودور العبادة والمرافق السياحية، لافتا إلى إضاءة القلعة مساء اليوم احتفالا بهذه المناسبة.

متصرف لواء كفرنجة زياد القطارنة، قال إنه تم رفع العلم الأردني على مبنى البلدية والشوارع، مضيفا أن فلسفة الاحتفالية تقوم على مبدأ التفاف الأردنيين وتفاهمهم حول دولتهم وقيادتهم وإبراز مسيرة الإنجازات الوطنية.

وعبر عدد من أبناء المحافظة عن اعتزازهم بهذه المناسبة التي تؤكد إرادة الهاشميين وعزيمتهم القوية للمضي في بناء الأردن ورفعته والسير على الخطى والقيم النبيلة.

وفي محافظة معان، افتتح وزير الشباب محمد النابلسي، السبت، الجدارية الوطنية لمئوية الدولة، التي تعد أكبر جدارية وطنية في إقليم الجنوب بمساحة 700 متر مربع.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، جاء حفل الافتتاح بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئويتها الأولى، وتأكيداً من الشباب والشابات أعضاء المراكز الشبابية في مديرية شباب معان على فخرهم بوطنهم قيادةً وشعباً، واعتزازهم بالإنجازات الوطنية على مدار مائة عام الماضية.

وباشرت بلدية معان الكبرى، السبت، بتزيين الشوارع الرئيسة والمرافق العامة ورفع الأعلام الأردنية وشعار مئوية الدولة الأردنية على المواقع العامة في مدينة معان، في سياق الاحتفال بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وقال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش، إن هذه المناسبة الوطنية عزيزة على قلوب الأردنيين، وتشكل محطة مهمة لاستلهام التاريخ المشرق للدولة الأردنية منذ تأسيسها، وتحث على التطلع نحو مستقبل مشرق يحقق للأجيال القادمة مزيدا من الازدهار والتمكين، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يتابع النهج الهاشمي في بناء وتعزيز قيم الدولة الأردنية الحديثة، ويسعى لتقديم الأردن كأنموذج يحتذى في المجالات.

وعبر مواطنون في معان عن عظيم انتمائهم وولائهم للقيادة الهاشمية الحكيمة التي أرست دعائم الدولة الأردنية الحديثة عبر مراحل التأسيس والبناء والتعزيز، مشيرين إلى أهمية الاحتفالات الشعبية في تعزيز القيم الوطنية، وترسيخ مناسبة التأسيس في الذاكرة الجمعية للأردنيين.

وأشادوا بإنجازات القيادة الهاشمية الملهمة، ودورها الرائد في مختلف المجالات والتي جعلت الأردن في مقدمة الدول الساعية إلى تمكين شعبها من سبل العيش الكريم، وتحقيق مستوى أفضل في مختلف القطاعات، وتعزيز حقوق الإنسان.