الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-04-09 10:49 am

بريطانيا تطبق فكرة "جواز سفر كورونا" بشكل مؤقت

بريطانيا تطبق فكرة "جواز سفر كورونا" بشكل مؤقت

جفرا نيوز - علقت الحكومة البريطانية على المشروع المرتقب حول ما يعرف بـ"جوازات سفر كورونا".

 

وقالت الحكومة إن هذه الجوازات ستكون مؤقتة، ولغايات حضور أحداث جماهيرية فقط.

 

وأوضحت أن الفكرة من هذه الجوازات أو الهويات التي تثبت أن حاملها حصل على لقاح "كورونا"، هي إعادة فتح الباب أمام الأحداث الجماهيرية، سواء الرياضية أو الحفلات الموسيقية وغيرها.

 

ولفتت إلى أن هذه الهويات المؤقتة قد تُمنح أيضا لمن يجرون فحوصات "كورونا"، وتظهر نتائجهم سلبية.

 

وعلق وزير الرياضةالبريطاني نايجل هودلستون بأن التجارب ستكون "تعليمية"، وإنهلم يتم اتخاذ قرارات بشأن العمليات أو شهادة اللقاح.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعربت عن عدم تأييدها لإصدار "جوازات سفر لقاحية"، وذلك بعد تقديم المفوضية الأوروبية مشروع "جواز السفر الأخضر الرقمي" للجنة القانونية بالمفوضية للنظر في الآليات الخاصة باعتماده.

 

وقال المدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوغ: "نحن في هذه المرحلة، لا نشجع مبدأ أن اللقاح ضدفيروس كوروناهو ما يحدد ما إذا كان المرء بإمكانه التنقل بين الدول من عدمه".


وتابع هانز: "نحن نشجع بشدة، كما هو الحال مع أي لقاح، على وجود وثائق، سواء أكانت ورقية أم رقمية، وهذا هو السبب في أن منظمة الصحة العالمية تعمل على (إصدار) شهادة رقمية ذكية، لكن هذا شيء مختلف عن جواز السفر (اللقاحي)".