الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-04-09 08:43 am

98% نسبة انتشار الخلوي بين البالغين بالأردن

98% نسبة انتشار الخلوي بين البالغين بالأردن

جفرا نيوز - بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلوية بين البالغين من سكان المملكة 98 % في نهاية العام الماضي، بحسب آخر الأرقام الرسمية المنشورة على الموقع الالكتروني الرسمي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

غير أن هذه الإحصاءات التي نشرتها الهيئة لمؤشرات قطاع الاتصالات في المملكة تشير إلى أن نسبة الانتشار هذه تنخفض لتصل إلى 65 % بسبب شمول أعمار السكان ما دون 13 عاما، وهؤلاء بطبيعة الحال لا يمتلكون أجهزة خلوية، وفقا ليومية الغد.

وذكرت الإحصاءات أن عدد اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة سجل قرابة 7 ملايين اشتراك حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي، النسبة الكبرى منها لاشتراكات الخطوط المدفوعة مسبقا.
وتعد سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل في هذه السوق.
وأوضحت بيانات هيئة الاتصالات أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا شكلت النسبة الكبرى من إجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة؛ إذ تعد هذه الخدمة الأكثر طلبا في سوق الاتصالات المحلية مع سهولتها وتوفيرها البطاقات المدفوعة مسبقا للحصول على الخدمة.
وأوضحت الأرقام أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا بلغت أعداد اشتراكاتها حوالي 5.44 مليون اشتراك مع نهاية الربع الرابع، شكلت نسبة 78 % من إجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة.
وأما فئة الخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير) فقد سجلت حوالي 1.54 مليون اشتراك لتشكل نسبة 22 % من إجمالي أعداد اشتراكات الخلوي.
وبالنسبة لخدمات الهاتف الثابت، فقد أظهرت أرقام هيئة الاتصالات أنها سجلت مع نهاية العام الماضي قرابة 311 ألف اشتراك.
ومع تسجيل هذا المستوى من الاشتراكات، فقد بلغت نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الثابت مقارنة بعدد السكان 2.88 % مع نهاية العام الماضي.
وأظهرت الأرقام أن فئة المنزلي شكلت النسبة الكبرى من إجمالي اشتراكات الهاتف الثابت في المملكة نهاية العام الماضي بحوالي 211 ألف اشتراك بحصة تصل الى 68 % من الإجمالي.
وأشارت الأرقام الى أن فئة التجاري سجلت مع نهاية العام الماضي حوالي 100 ألف اشتراك، مشكلة نسبة تصل الى 32 % من إجمالي أعداد اشتراكات الهاتف الثابت.
ومن المعلوم أن خدمات الهاتف قد تأثرت كثيرا خلال الأعوام الماضية؛ حيث تراجعت أعدادها بفعل الانتشار الكبير لخدمات الهاتف الخلوي.