ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة تفاصيل الحالة الجوية خلال شهر رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-04-08 02:32 pm

طوكيو تتجه لاتخاذ تدابير طارئة للحد من إصابات كورونا

طوكيو تتجه لاتخاذ تدابير طارئة للحد من إصابات كورونا

جفرا نيوز-  قالت حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو يوريكو كويكي الخميس إنها ستطلب من الحكومة المركزية فرض إجراءات طارئة للحد من حالات الإصابة بكورونا في منطقة العاصمة.

وأدلت كويكي بهذه التصريحات بعد اجتماع مع خبراء في المجال الطبي حذروا من زيادة هائلة في الحالات قد تتجاوز الموجة الثالثة والأكثر فتكا من الجائحة حتى الآن.

كما حذر الخبراء من ارتفاع في عدد سلالات الفيروس الأسرع انتشارا.

ويوم الاثنين بدأت مقاطعات أوساكا وهيوجو ومياجي غربي اليابان تطبيق إجراءات عزل محددة لمدة شهر للحد من انتشار سلالة أشد ضراوة من الفيروس.

وتشهد حالات الإصابة بالفيروس في طوكيو منحى تصاعديا إذ تم تسجيل 555 حالة جديدة أمس الأربعاء وهو أعلى معدل منذ أوائل فبراير/ شباط.

وقال رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا يوم الأحد إن الإجراءات التي تتيح للحكومات الإقليمية إصدار أوامر للمطاعم بالإغلاق مبكرا وتوقيع غرامات على عدم الامتثال سيتم توسيعها حسب الضرورة.