الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-04-08 10:24 am

قطر تعيد فرض اجراءات إغلاق صارمة بعد ارتفاع الإصابات

قطر تعيد فرض اجراءات إغلاق صارمة بعد ارتفاع الإصابات

جفرا نيوز- أعلنت قطر عن إعادة فرض إجراءات إغلاق صارمة الأربعاء، وحظر معظم الأنشطة الداخلية باستثناء محلات البيع بالتجزئة في محاولة لاحتواء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وأصدر مجلس الوزراء القطري وفق ما نقلت وسائل إعلام عددا من القرارات بينها إغلاق المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل والحلاقة والمتاحف والمكتبات ودور السينما بدءا من الجمعة.

وقال رئيس المجموعة الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 عبد اللطيف الخال في كلمة تلفزيونية "نحن في منتصف الموجة الثانية ونشهد ارتفاعا في عدد الإصابات وحالات العناية المركزة".

وتقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة على أن تؤدى صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المنازل، اضافة الى تقليص عدد الموظفين الى 50% مع استثناء القطاعات العسكرية والأمنية والصحية. 

ولا يزال بإمكان المطاعم تقديم خدمات التوصيل، في حين تم منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس. 

وأشار الخال الى أن "معظم الإصابات الاخيرة تعود الى الزيارات الاجتماعية"، دون أن يحدد متى يمكن رفع الإجراءات.

وسجلت قطر 940 إصابة جديدة الأربعاء وثماني وفيات، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد الى 320.

تم إعطاء أكثر من 260 ألف جرعة لقاح الأربعاء، ليصل العدد الاجمالي الى 987.673 جرعة، وفقًا وفق البيانات الرسمية.

أ ف ب