النسخة الكاملة

البلبيسي لميلودي: لا مانع من تمديد الفترة بين جرعتي اللقاح والعمل جارٍ على زيادة فرق التطعيم وخدمة "درايف ثرو"

الخميس-2021-04-08 10:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي إن شركة فايزر ملتزمة بالكميات المتفق عليها لمواجهة جائحة كورونا ، ونحن الان في تواصل مستمر لزيادة الكمية وتوريد اللقحات في موعدها المحدد .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج جيسي لايف عبر اثير اذاعة ميلودي الاردن ،أنه لا مانع من تمديد الفترة بين جرعتي اللقاح ولا خوف من إعادة الجدولة فتتراوح الفترة بين الجرعتين ما بين 3 – 6 أسابيع فهي لاتؤثر على فعالية اللقاح بين وقت جرعتين بحسب دراسات علمية .

ولفت البلبيسي ان اي مطعوم يعمل على اعراض جانبية مثل : الم موضعي في مكان اخذ الحقنة ،وارتفاع الحراراة لكن هذه الاعراض تزول في 24 ساعة ، مشيراً الى ان فعالية المطعوم من 5 الى 8 شهور بناءأ على تجارب علمية وممكن ان تستمر الى اكثر من 8 شهور .

وبين اننا نعمل على زيادة فرق التطعيم وإن عدد مراكز التطعيم في الأردن 85 مركزا ثابتاً،وتم استحداث مراكز كبيرة في المدينة الرياضية في العاصمة عمان واربد والزرقاء وتوجهنا الى الجامعات ،وبالنسبة الى الخدمة الجديدة وهي خدمة "درايف ثرو" سنقوم على زيادة اعدادها لان يوجد عليها اقبال من قبل المواطنين.

واضاف البلبيسي : كي نحصل على صيف امن في شهر 6 علينا ان نطعم 3 مليون جرعة ونعمل على تطعيم 60 الف شخصا اسبوعياً وهذا ما سنسعى اليه خلال الاسبوع المقبل.