الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-04-07 08:16 pm

الحكومة تجدد التأمين المنتهي للموظفين والمتقاعدين

الحكومة تجدد التأمين المنتهي للموظفين والمتقاعدين

جفرا نيوز- قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء الموافقة على اعتبار بطاقات التأمين الصحّي المنتهية مجدّدة تلقائيّاً لفئة موظفي ومتقاعدي الدولة، ممّن تقتطع قيمة اشتراك التأمين الصحّي منهم شهريّاً، وذلك حتى تاريخ 31/12/2021م، دون الحاجة لمراجعة مكاتب الإصدار.

كما تضمّن القرار اعتبار بطاقات التأمين الصحّي المنتهية مجددة تلقائيّاً لفئات: المادّة 30 من نظام التأمين الصحي لفئة كبار السنّ فوق 60 عاماً، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة، وشبكة الأمان الاجتماعي، والأسر الفقيرة، حتى تاريخ 31/12/2021م.

وبحسب القرار، لن تكون هناك حاجة لمراجعة مكاتب إصدار وتجديد بطاقات التأمين الصحّي لجميع الفئات المشمولة أعلاه.

وشمل القرار اعتبار كتب الإعفاءات الطبيّة المنتهية التي تخصّ مرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين، وكتب الإعفاءات الطبيّة الخاصّة بغسيل الكلى ومرض السرطان لأبناء قطاع غزّة الصادرة عن إدارة التأمين الصحّي مجدّدة تلقائيّاً، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى تاريخ 31/12/2021م.

كما شمل أيضاً اعتبار قرارات الموافقة على صرف الأدوية مجدّدة تلقائيّاً للمرضى الحاصلين على موافقات سابقة، دون الحاجة للعرض على اللجنة الفنيّة المختصّة والاكتفاء بتقرير الأخصّائي المعالج لغايات الصرف اعتباراً من تاريخه وحتى تاريخ 31/12/2021م.