القبض على السائق الذي ظهر وبيده أداة حادة هدد بها أحد الاشخاص بالطريق العام تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-04-07 05:04 pm

تحذيرات من عروض الذهب الوهمية بالأردن

تحذيرات من عروض الذهب الوهمية بالأردن

جفرا نيوز- جددت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، تحذيرها للمواطنين مما يجري تداوله بشأن عروض وتخفيضات تقدمها بعض محال الصاغة على أسعار الذهب.

وقال أمين سر النقابة ربحي علان، " لا يمكن أن يقوم أي تاجر في أسواق الصاغة بعموم المملكة بتقديم تخفيضات على الذهب لأن أسعاره مرتبطة بالسوق العالمية".

وأضاف "إن ما يجري تداوله من قيام بعض المحال باستيفاء دينار واحد فقط بدل مصنعية على غرام الذهب ينطوي تحت محاولات الخداع والتضليل، داعيا المواطنين إلى عدم الوثوق بمثل هذه الدعوات خاصة عيار 21 الذي يعد الأكثر رغبة".

وأكد علان أن هذه العروض لا تنطبق على الفواتير التي تصدر عن المحال، مشيرا إلى أن الأجور المصنعية بالحد الأدنى 3 دنانير لكل غرام ذهب محلي، وأجور الدمغة 40 قرشا لكل غرام، فيما تبلغ اجور المصنعية للذهب المستورد 4 دنانير للغرام، وأجور الدمغة دينار لكل غرام.

وأكد أن النقابة تلقت شكاوى من المواطنين بخصوص العروض الوهمية التي تعلنها بعض المحال ضمن فواتير غير مطابقة، موضحا أنه جرى إبلاغ مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة المواصفات والمقاييس لوقف هذه الممارسات.

وأشار إلى توجيه مخالفات لبعض المحال والتجار الذين يتلاعبون بعملية شراء وتداول الذهب بالسوق المحلية، داعيا المواطنين للانتباه لمثل هذه الأوهام والخدع التي لا تستند إلى تراخيص من الجهات الرسمية لأنها لا تمت للحقيقة بشيء".

ودعا المواطنين إلى شراء الذهب من خلال المحال المرخصة المنتشرة بعموم المملكة والتي تمنح الفواتير عند عملية الشراء، مبينا وجود مواطنين يقتنون الذهب للاستثمار والادخار، وآخرون يبيعونه عند الحاجة، ما ينفي وجود عروض وتخفيضات.

وأكد علان أن دمغة الذهب وصناعة المجوهرات بالسوق المحلية تجري ضمن المواصفات العالمية، وتخضع لرقابة مؤسسة المواصفات والمقاييس.