إمساكية شهر رمضان 2021 في الأردن الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-04-07 10:52 am

882 جريمة هتك عرض ارتكبها احداث العام الماضي

882 جريمة هتك عرض ارتكبها احداث العام الماضي

جفرا نيوز - بلغ عدد الجرائم التي ما تزال قيد التحقيق والتي تعاملت معها الأجهزة الأمنية في مديرية الأمن العام السنة الماضية، 2404، في حين كانت جرائم السرقات "الجنائية” من أكثر الجرائم المجهولة بحسب التقرير الصادر عن مديرية الأمن العام، حيث تم التعامل مع 3761 سرقة جنائية، من بينها 944 لا يزال مرتكبوها مجهولين.

وجاءت جرائم هتك العرض بالمرتبة الثانية حيث وصلت إلى 822 منها 8 جرائم قيد التحقيق، تلتها جرائم الإيذاء البليغ بنسبة 4.86 % من إجمالي الجرائم، ما يزال 32 جريمة منها قيد التحقيق.

وفي المقابل لم تسجل لدى الأمن العام أيّ جريمة قتل عمد مجهولة سواء في القتل مع سبق الإصرار، أو القتل القصد، أو الضرب المفضي إلى الموت، وكذلك جرائم تزييف النقد، والتزوير الجنائي، والاتفاق الجنائي والتزوير والاختلاس.

وأظهر التقرير الإحصائي أن جريمة السرقة الجنحوية من أكثر الجرائم المجهولة "قيد التحقيق”، حيث تعاملت المديرية مع 7192 جريمة، 808 منها ما يزال قيد التحقيق، تليها جريمة الاحتيال وبلغ عددها 2687 منها 38 قيد التحقيق.

ولم يسجل أي من جرائم البغاء، استثمار الوظيفة، الانتحار، المقامرة، تحت بند قيد التحقيق بل تم التعامل معها جميعها وبلغ عددها 253 جريمة.

وأظهرت الأرقام ارتفاع نسبة الجرائم في إقليم العاصمة والتي تضم وسط عمان، وجنوب عمان، وشمال عمان، وشرق عمان، بعدد 1262 جريمة، حيث بلغ عدد الجرائم الجنائية 470 ، والجرائم الجنحوية 792.

وانخفضت النسبة في إقليم الشمال والذي يضم، إربد، وغرب إربد، والمفرق، وجرش، وعجلون، والرمثا، إذ وصل مجموع الجرائم المسجلة 510، ومجموع الجرائم الجنائية 253، في حين بلغت الجرائم الجنحوية 275.