الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-04-07 10:20 am

اضافة 60 الف اسرة جديدة لبرنامج "تكافل3"

اضافة 60 الف اسرة جديدة لبرنامج "تكافل3"

جفرا نيوز - كشف صندوق المعونة الوطنية، عن اضافة 60 ألف أسرة جديدة ، للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل 3″، بعد قرار الحكومة بتوسعة نطاق شمول الأسر بالبرنامج، ليصل إلى 160 ألف أسرة، من الأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا.

وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، اليوم الأربعاء، ان الصندوق بدأ بدراسة وتقييم وزيارة الأسر الاضافية المشمولة ببرنامج تكافل 3، مؤكدا ان الانتهاء من جميع الاجراءات المتعلقة باستحقاق هذه الأسر وتحويل الدعم للمستحقين منها سيكون مع نهاية الشهر الحالي.

وأضاف ان مجلس ادارة الصندوق عقد اجتماعًا برئاسة وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة الصندوق أيمن المفلح، بعد قرار الحكومة القاضي بتوسعة برنامج تكافل 3 ، وقرر تعديل وتوسيع أسس وشروط الاستحقاق الخاصة بهذه البرنامج، لشمول جميع الأسر الاضافية المقدر عددها بنحو 60 ألف أسرة، بالدعم النقدي المؤقت، وصرفه لها لمدة تسعة شهور تبدأ من الأول من شهر نيسان الحالي وحتى نهاية العام.

وأشار المشاقبة إلى ان الأسر التي تم رفض طلبها قبل قرار الحكومة بالتوسعة، سيتم التواصل معها واجراء الدراسة الاجتماعية لها، وفي حال انطبقت شروط الاستحقاق بعد التوسعة عليها، سيتم قبولها مباشرة بالبرنامج، لافتا الى ان التكلفة الإضافية التي أقرتها الحكومة لهذا البرنامج وصلت إلى 50 مليون دينار، لتصبح التكلفة الاجمالية لبرنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل3” نحو 150 مليون دينار.