الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-04-07 09:48 am

1.252 ‏مليار دينار تحصيلات ‏ضريبة الدخل والمبيعات والمساهمة الوطنية‏ خلال 3 شهور

1.252 ‏مليار دينار تحصيلات ‏ضريبة الدخل والمبيعات والمساهمة الوطنية‏ خلال 3 شهور

جفرا نيوز - اعلن الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن ارتفاع تحصيلات ‏ضريبة الدخل والمبيعات والمساهمة الوطنية ‏خلال الربع الاول من هذا العام لتصل الى 1.252 ‏مليار دينار مقارنة بمبلغ 1.093 مليار دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام ‏الماضي ‏‏2020 أي بزيادة مقدارها 159 مليون دينار .

وبين ان التحصيلات في الربع الاول من هذا العام تزيد عن 25 % من المقدر تحصيله من ‏ضريبة الدخل والمبيعات في ‏قانون الموازنة العامة للسنة الحالية وهذا يشير الى ان الدائرة ‏حققت المستهدف تحصيله حسب قانون الموازنة العامة للدولة خلال العام الحالي 2021.‏

واوضح الدكتور ابو علي ان تحصيلات ضريبة المبيعات ارتفعت خلال الربع ‏الاول من العام ‏الحالي لتصل الى 969 مليون دينار مقارنة بـ810 مليون ‏دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة ‏من العام 2020 اي بزيادة مقدارها ‏‏(159) مليون دينار وتشكل زيادة نسبتها 20‏%.

كما واشار إلى ان تحصيلات ضريبة الدخل خلال الربع الاول من العام ‏الحالي كانت مماثلة ‏لمجموع تحصيلات نفس الفترة من العام الماضي 2020 ‏البالغة 283 مليون دينار.

واوضح ان تحصيلات ضريبة المبيعات خلال الربع الاول من العام الحالي 2021 تشكل ما ‏نسبته 25.3% من المقدر تحصيله في قانون الموازنة طيلة العام الحالي من ضريبة المبيعات ‏في حين تشكل حصيلة ضريبة الدخل للربع الاول من العام الحالي 2021 ما نسبته 25.5% ‏من المقدر تحصيله في قانون الموازنة العامة طيلة العام الحالي 2021‏ .

واشار مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي الى ‏ارتفاع تحصيلات ‏ضريبة الدخل والمبيعات خلال شهر اذار الى 385 مليون دينار مقارنة بمبلغ262 مليون دينار ‏تم تحصيلها خلال نفس اشهر من العام ‏الماضي 2020 أي بزيادة مقدارها 123 مليون دينار ‏بزيادة نسبتها 47%. حيث بلغت حصيلة ضريبة المبيعات 322 مليون دينار في حين كانت ‏لنفس الشهر من العام الماضي 202 مليون دينار بزيادة مقدارها 120 مليون دينار بزيادة ‏نسبتها 60% وارتفعت حصيلة ضريبة الدخل خلال شهر اذار الماضي الى63 مليون دينار في ‏حين كانت خلال نفس الشهر من العام الماضي 2020 ما مقداره 60 مليون دينار وبنسبة زيادة ‏‏5‏%.

وعزى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي ‏ارتفاع التحصيلات ‏رغم جائحة كورونا الى تمكن بعض القطاعات الاقتصادية من مواجهة التحديات وكذلك ‏للخطة ‏الاصلاحية الى قامت الدائرة بتطبيقها والتي ساهمت في ارتفاع نسبة الالتزام الضريبي ‏الطوعي وتعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين التي كان لها اثر ايجابي بتطبيق اسس ‏التسويات ‏والمصالحة اضافة الى ارتفاع كفاء اجراءات التدقيق والتفتيش الضريبي التي ‏انتهجتها الدائرة .