النسخة الكاملة

الصفدي يدعو إلى اتخاذ خطوات عملية لتحسين الظروف المعيشية للسوريين

الخميس-2021-04-07 09:40 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والمبعوث الأممي الخاص لسورية جير بيدرسون، محادثات عبر الهاتف مساء امس الثلاثاء.

وركزت المحادثات على أهمية تكثيف الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحقق آمال الشعب السوري في وقف القتل والتدمير ودحر الإرهاب، ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها، ويحفظ سيادتها ووحدة أراضيها، وينهي التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، ويوفر العودة الطوعية للاجئين.

وأعرب الصفدي عن دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للأزمة وفقاً للقرار الأممي 2254، ودفع الأطراف السورية باتجاه تحقيق تقدم في العملية السياسية وبما يشمل مسار اجتماعات اللجنة الدستورية.

وأكد الصفدي أنه في الوقت الذي نسعى فيه لتحقيق تقدم في مسار الحل السياسي للأزمة لابد من اتخاذ خطوات عملية لتحسين الظروف المعيشية للسوريين في مختلف المناطق السورية بما في ذلك الجنوب السوري، ما يخدم تثبيت الاستقرار في سورية.

وشدد الصفدي على أهمية استمرار المجتمع الدولي في توفير الدعم اللازم للدول والمجتمعات المستضيفة، خاصة في ظل الوضع الإنساني والصحي غير المسبوق الذي تفرضه ظروف جائحة كورونا. وأضاف أنه يجب البناء على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر بروكسل الخامس "لدعم مستقبل سورية والمنطقة” خلال الشهر الماضي، وتكثيف الجهود للحصول على التعهدات والمساعدات المالية المقدمة للاجئين والدول المستضيفة.

واتفق الصفدي وبيدرسون على مواصلة التنسيق والتشاور حول جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وتوفير الدعم اللازم للأشقاء السوريين الذين تستضيفهم المملكة والمجتمعات المستضيفة لهم.