النسخة الكاملة

النجوم منبهرون من حفل نقل الموميات الملكية.. وسوسن بدر حديث الجمهور

الخميس-2021-04-04 09:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عبر الفنانون المصريون عن فخرهم بحفل نقل 22 مومياء تعود إلى الحقبة الملكية المصرية القديمة الذي انطلق مساء السبت، في كبسولات مصممة خصيصاً للحفاظ على حالتهم من القاهرة في موكب كبير إلى متحف جديد، بـ"الحدث المهيب".

وجذب الحدث أنظار الصحافة العالمية نظراً لأهميته، ووصفوا الأمر بـ"الحدث المهيب"، وقال الفنان محمد صبحي، إنه كان قد خشي سابقاً عندما سمع عن الحفل الذي ستقيمه مصر، لكنه تفاجأ بالحفل المبهر الذي أقيم.

وقال محمد صبحي في مداخلة إعلامية: "أنا اليوم فخور بمصر، ولأول مرة مصر تخاطب العالم ولا تخاطب نفسها.. حدث اليوم، لا تستطيع أي دولة في الغرب أن تفعله".

وعلقت الفنانة آثار الحكيم على حفل الموكب الذهبي للمومياوات الملكية في تصريح صحفي: "عاوزة أصرخ بعلو صوتى وأقول عظيمة يا مصر، حافظوا على بلادكم، إيه الشياكة والدقة والإبهار اللي شايفينها دي، أنا جسمي بيقشعر من عظمة مصر، تحيا مصر، مجهود رائع ومخلص".

وأعربت النجمة أنغام، عن فخرها بانتمائها لمصر، مشيرة إلى أن التاريخ عندما يتكلم على مصر يقف لها وينحني لها احترام، قائلة عبر حسابها على تويتر: "بلدي التاريخ لما بيتكلم عليها يقوم يقف وينحنيلها احترام، تحيا مصر.. مصرية وأفتخر".

وأعرب عدد من نجوم العالم العربي، عن حماسهم لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية، فكتبت الممثلة السّورية كندة علوش، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: "هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد.. حدث تاريخي عظيم واستثنائي ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا، شكراً لكل القائمين على هذا الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهود ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه".


وغردت الفنانة الإماراتية أحلام عبر حسابها: "في لحظة وبدون سابق انذار ولا اعلان مصر أرادت أن تقول أنا أم الدنيا وتاريخها وحضارتها وعظمتها نعم انا مصر.. سيده كل لحظة وكل وقت وكل زمن عمار يا مصر العظيمة عمار يا أمنا يا أم الدنيا... افتخر اني عربية وانتمي لمصر".


وعبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها بمتابعة حفل نفل المومياوات، وكتبت تغريدة: "التاريخ عم يمرق قدام عيوننا لعظمة دولة فيها كل الجمال والتاريخ وانشالله يكون إلها كمان أفضل مستقبل. كبيرة يا مصر..بحبك يا مصر".


في سياق ذلك تساءل عدد كبير من متابعي السوشال ميديا عن سبب غياب الفنانة سوسن بدر عن احتفالية نقل الموميات الملكيه، ودشنوا هشتاغا حمل عنوان #سوسن_بدر، وليتصدر قائمه الاكتر تداولا عبر موقع تويتر.

لكن الفنانة سوسن بدر، حرصت على الاحتفال بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي بالفسطاط، وكتبت عبر حسابها على تويتر: ‏"‏‏‏‏‏‏انا بنت الفراعنه ❤️‎#موكب_المومياوات_الملكية ".

 
وأرفقت بدر تعليقها بصورة شخصية الملكة الفرعونية نفرتيتي، لكن الجمهور ردوا عليها بأنهم كانوا يتمنون حضورها في الحفل رفقة النجوم الذين شاركوا به كان بينهم أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي ومنى زكي وهند صبري .