النسخة الكاملة

"جفرا نيوز" من قلب الحدث.. وسط البلد واقع خدماتي سيء وغياب تام لفرق أمانة عمان؟.. صور

الخميس-2021-03-09 11:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- تحقيق وتصوير: محمود كريشان

نمضي في جولة رشيقة ونطوف وسط المدينة لنرصد بعض الجوانب ونسلط الضوء على ما تحتاجه وسط البلد من خدمات متنوعة.

البداية.. من نافورة طولية ترزح في الجزيرة الوسطية لشارع فيصل والتي تم تركيبها ضمن ما يسمى مشروع تطوير واعادة تأهيل ساحة الملك فيصل قبل سنوات قليلة.

هذه النافورة اصبحت تشكل مكرهة صحية حقيقة لتجمع المياه حيث لا تعمل النافورة مطلقا واصبحت عبارة عن مشهد شائه بدلا من ان تكون معلم جمالي جاذب..!

ايضا.. معظم ارصفة المشاه في شوارع وسط البلد بحاجة الى عملية عاجلة لاعادة تأهيلها حيث ان معظمها قد تخلعت بلاطاته وتمتلىء بالحفريات المعيقة لحركة المشاة اضافة الى منظرها غير اللائق.

للأسف.. امانة عمان تغرس الأشجار فوق الأرصفة ولا ترعاها ابدا وقد تخلع بعضها فيما اصاب اليباس بعضها الاخر جراء غياب الرعاية والتقليم والاجراءات التي يجب عملها لديمومة الاشجار ونموها..

في وسط البلد.. تقف لترى شارع الملك غازي الشهير بشارع سينما الحسين والذي تم الانتهاء منذ سنة بمشروع اعادة تأهيله لترى الفشل الذريع لهذا المشروع وقد تخلعت بلاطات ارصفة المشاة وتشققت جنبات الشارع الاسفلتي بزمن قياسي سريع جدا..!

ونذهب الى مجمع رغدان السياحي في شارع الهاشمي والمعطل منذ سنوات ولا يعمل وهل من مبرر لعدم تشغيله ونقل سيارات عمومية وباصات لاعادة الحياة اليه ما يسهم في تحسين الواقع الاقتصادي لكافة المحال التجارية في هذا الشارع البائس..

نضع هذه الملاحظات امام المسؤولين في امانة عمان.. لعل وعسى..!

Kreshan35@yahoo.com