تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
السبت-2021-03-06 12:41 pm

كريشان يكتب: بنحب نخدم.. فهل يتصل دولة الرئيس معنا ؟

كريشان يكتب: بنحب نخدم.. فهل يتصل دولة الرئيس معنا ؟

جفرا نيوز-  كتب: محمود كريشان

بدون مقدمات.. وعلى طريقة "الدعسة الفجائية".. التدخل السريع بدون معرفة الأسباب.. كان "عقيل" في تلك الأمسية الصاخبة، يصفن وادعا، ويبتسم بخبث، وهو يتذكر ردود الأشخاص الذين كان يستمزجهم رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة للدخول في فريقه الوزاري، حيث كانت اجاباتهم الخجولة بصوت ذو فحيح سحري: "ما إنت عارف ياسيدي.. إحنا بنحب نخدم"!..

امام ذلك.. استحضر "عقيل" سواليف "بحيشة الذهب" عندما تبدأ بثلاثة صناديق عليها رصد "روماني"، الى ان يمتد الحديث نحو وجود صندوق تركي واشاراته نجمة وهلال.. وقس على ذلك.. لكن في نهاية السواليف يقول لك: هات ليك سيجارة؟...
في غضون تلك الأمسية التي كانت أشبه بحلسات "تحضير الأرواح".. تذكر "عقيل" النخوة الكاذبة لكونترول الباص العمومي عندما يكون الباص مثل "علبة السردين" ويتوقف لتحميل سيدة وفور ان تصعد يصرخ الكونترول مخاطبا الركاب: قعدوا الحرمه يا جماعة..!

وفي اللحظات التي تسبق وقت الحظر المقرر في التاسعة مساء كل يوم وقد اصبح النادل ينظف الطاولات ومن ضمنها طاولة "عقيل" الذي ختم الأمسية وهو يقول في قرارة نفسه: الشعب دايخ ويعيش على اوهام الثراء والخروج من مشاكله المالية.. فيما نخوة بعض المسؤولين كاذبة مثل نخوة الكونترول في الباص.. وإحنا بنحب نخدم، لكن لم يتصل بنا دولة الرئيس المكلف؟..

Kreshan35@yahoo.com