تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا بدء تمديد العمل بخدمات التوصيل حتى 3 فجراً تحرير 28 مخالفة لمحال رفعت الاسعار النقد الدولي يؤكد التزامه بمساعدة الأردن الخلايلة: لا موائد إفطار عند صلاة المغرب الخصاونة يهنئ بحلول شهر رمضان تفاصيل سلفة تمكين 2 للقطاع الخاص الملك يهنئ بشهر رمضان: نسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيامه الافتاء : غداً الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-03-06 02:08 am

نشر تقرير بعثة الصحة العالمية للصين منتصف الشهر

نشر تقرير بعثة الصحة العالمية للصين منتصف الشهر

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تنوي نشر التقرير حول عمل فريقها المعني بكشف نشأة فيروس كورونا المستجد في الصين، نافية صحة الأنباء حول نيتها سحب الوثيقة.

وقال خبير المنظمة، الذي ترأس بعثتها في مدينة ووهان الصينية، بيتر بين إمباريك، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن التوقيت المخطط له حاليا لنشر التقرير هو 14 أو 15 مارس.

من جانبه، نفى مدير برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، أنها كانت تنوي سحب "التقرير المرحلي" حول نتائج عمل البعثة في الصين.

وقال: "لتوضيح الأمر يجب الإشارة قبل كل شيء إلى أنه لم تكن هناك خطة لإعداد تقرير مرحلي. كان من المأمول أن نحصل على تقرير موجز... المدير العام سيتلقى التقرير من الفريق خلال مستقبل قريب وسنناقش الإرشادات".

ووصل فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان يوم 14 يناير لتحديد مصدر انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19".

وزار الخبراء خلال وجودهم في المدينة سوق المأكولات البحرية التي سجل فيها تفش للفيروس لأول مرة في ديسمبر 2019، وكذلك عدة مستشفيات خاصة بمعالجة الأمراض المعدية إضافة إلى معهد ووهان لأبحاث الفيروسات.

وخلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج عمل البعثة يوم 9 فبراير، قال ممثلو المنظمة إنهم فشلوا في تحقيق أي تقم ملموس، لكنهم أكدوا أن الفرضية الأكثر واقعية تتمثل في انتقال الفيروس إلى البشر من حيوانات برية عبر حلقة وسيطة.

كما شدد الخبراء على أن احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعية ليس ضمن الفرضيات التي تعتبر مرجحة.