تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2021-03-05 03:39 pm

بالصور..إعادة محاكمة سعد لمجرد في قضية "اغتصاب" شابة عشرينية

بالصور..إعادة محاكمة سعد لمجرد في قضية "اغتصاب" شابة عشرينية

جفرا نيوز - أمرت محكمة الاستئناف في باريس، بإعادة محاكمة النجم المغربي سعد لمجرد بتهمة اغتصاب شابة في العشرين عام 2016، إذ اعتبرت أن توصيف الاغتصاب لا "الاعتداء الجنسي" ينطبق عليها.

وكانت القضية قد أُحيلت في نيسان/أبريل 2019، إلى محكمة الجنح بقرار من قاضي تحقيق خفّف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي، معيدًا تصنيفها ضمن خانة "الاعتداء الجنسي" و"العنف مع أسباب مشددة للعقوبة".

وقررت محكمة الاستئناف في باريس، إعادة صلاحية النظر في قضية اتهام النجم المغربي سعد لمجرد باغتصاب شابة في العشرين عام 2016 إلى محكمة الجنايات بدلا من محكمة الجنح، إذ اعتبرت أن توصيف الاغتصاب لا "الاعتداء الجنسي" ينطبق عليها، على ما أفاد مصدر قضائي، تأكيدًا لمعلومات نشرتها صحيفة "لو باريزيان".

بكاء وانهيار رضوى الشربيني في جنازة والدتها (صور وفيديو)
شذى حسون تحتفل بعيدها ميلادها الـ40.. والجمهور ينتقد فستانها
وفي التفاصيل، أن القضية أُحيلت في نيسان/أبريل 2019، إلى محكمة الجنح، بقرار من قاضي تحقيق خفف التهم الموجهة إلى المغني المغربي معيدا تصنيفها ضمن خانة "الاعتداء الجنسي" و"العنف مع أسباب مشددة للعقوبة"، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

إلا أن غرفة التحقيق، نقضت في محكمة الاستئناف هذا الأمر القضائي مرة أولى في كانون الثاني/يناير 2020، معتبرة أن ثمة "تهمًا كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب"، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق محكمة الجنايات. إلا أن محكمة التمييز أبطلت هذا القرار لعيب شكلي فيه، يتمثل في عدم توقيع رئيس الغرفة عليه.

لكن محكمة الاستئناف أمرت مجددًا الثلاثاء بمحاكمة سعد لمجرد أمام محكمة الجنايات بتهمة "الاغتصاب مع أسباب مشددة للعقوبة"، وفقا لطلبات النيابة العامة، بحسب المصدر القضائي.

وفي حال ثبوت التهمة، قد يواجه المغني الذي لا يزال بإمكانه مراجعة محكمة التمييز، عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا.

من جهته، رحب وكيل المدعية المحامي جان مارك ديكوبيس، بالقرار، معتبرًا: أن "محكمة الجنايات هي السلطة القضائية المناسبة للحكم في الواقعات" التي كانت موكلته "ضحية لها".

وفي شكواها، أكدت الشابة لورا، أن هذه الوقائع حصلت في غرفة المغني في أحد فنادق باريس في تشرين الأول/أكتوبر 2016، قبل أيام من حفلة له في العاصمة الفرنسية، بعدما تناول المغني الكحول والمخدرات.

وأودع سعد لمجرد السجن إثر ذلك، قبل إطلاق سراحه في نيسان/أبريل 2017، مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته.

وفي موضع آخر في الملف القضائي عينه، وُجّهت إلى المغني البالغ 35 عامًا، تهمة الاغتصاب في نيسان/أبريل 2017، على خلفية وقائع أوردتها شابة فرنسية مغربية، تؤكد فيها تعرضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد المغني في الدار البيضاء العام 2015. وقد انسحبت المدعية لاحقًا من القضية، وقرر القضاء رد الدعوى في هذا الجزء من الملف.

كذلك وُجّهت إلى المغني تهمة الاغتصاب في آب/أغسطس 2018، إثر شكوى من شابة، على خلفية حادثة مفترضة وقعت في مدينة سان تروبيه الساحلية، جنوب شرق فرنسا.

وأودع لمجرد السجن لشهرين ونصف الشهر، قبل إطلاق سراحه وإبقائه قيد المراقبة القضائية، وإرغامه على الإقامة في باريس طوال مدة التحقيق.

أحمد السالم يعلن انفصاله رسميا عن ملكة كابلي.. وينشر وثيقة الطلاق
عودة روبي الجديدة تضعها بصدارة حديث الجمهور بعد غياب 14 عاما‎ (فيديو)
وسعد لمجرد مولود في نيسان/أبريل 1985 في المغرب، في كنف عائلة فنية، وبدأ نجمه يسطع في العام 2007، إثر مشاركته في برنامج المواهب "سوبر ستار" في لبنان.

وسجل أكبر نجاح له بأغنية "المعلم" التي أطلقها في 2015، وشوهدت مئات ملايين المرات عبر يوتيوب.

ويبدو أن الشعبية الكاسحة لهذا الفنان في المغرب، لم تتأثر بهذه التطورات، إذ إن الأغنيات الأخيرة التي أصدرها لمجرد نالت استحسانًا كبيرًا في وسائل الإعلام المغربية، وواظبت القنوات الإذاعية على بث أعماله.