اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين صلح عمان: الافراج بكفالة عن 5 موقوفين في قضية مستشفى السلط الحكومي وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا بدء تمديد العمل بخدمات التوصيل حتى 3 فجراً تحرير 28 مخالفة لمحال رفعت الاسعار النقد الدولي يؤكد التزامه بمساعدة الأردن الخلايلة: لا موائد إفطار عند صلاة المغرب الخصاونة يهنئ بحلول شهر رمضان تفاصيل سلفة تمكين 2 للقطاع الخاص الملك يهنئ بشهر رمضان: نسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيامه الافتاء : غداً الثلاثاء أول أيام شهر رمضان تسجيل (82) وفاة و (3565) إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2021-03-05 11:36 am

ألمانيا تحذو خطاها نحو فتح أنشطة الاقتصاد الشهر الجاري

ألمانيا تحذو خطاها نحو فتح أنشطة الاقتصاد الشهر الجاري

جفرا نيوز - أعرب بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني أمس، عن رضاه عن نتائج مشاورات الحكومة الألمانية والولايات، فيما يتعلق بمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ألتماير "تم تحقيق الكثير بالنسبة إلى الاقتصاد، خلال القمة بين الحكومة والولايات أمس الأول، وستكون هناك خطوات أولية مهمة لفتح الأنشطة خلال شهر آذار (مارس) الجاري.

في المقابل انتقدت رابطة التجارة الألمانية "إتش دي إي" نتائج المشاورات ووصفتها بأنها كارثة بالنسبة إلى تجارة التجزئة، وفقا لـ"الألمانية".

وقال شتفان جنت رئيس الرابطة "إنه من الناحية الفعلية سيتم تمديد الإغلاق بالنسبة إلى أغلب تجار التجزئة غير المختصين ببيع السلع الغذائية حتى نهاية آذار (مارس) الجاري".

وأضاف جنت أن "تمديد الإغلاق حتى 28 آذار (مارس) الجاري سيكلف المؤسسات التجارية المغلقة نحو عشرة مليارات يورو من مبيعاتها مقارنة بما كانت عليه في عام 2019"، لافتا إلى أن مدفوعات المساعدات الحكومية قليلة.
وانتقدت أيضا رابطة السياحة الألمانية "دي تي فيه" نتائج مشاورات الحكومة والولايات، ووصفتها بأنها "محبطة وغير مقبولة".

وأعرب راينهارد ميير رئيس الرابطة أمس، عن استيائه من تأجيل استراتيجيات الفتح بالنسبة إلى قطاع السياحة مجددا.
وأعلنت ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح أمس، تمديد الإغلاق المفروض بسبب جائحة كورونا حتى 28 آذار (مارس) الجاري، وفي الوقت نفسه، اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات على خيارات لفتح الأنشطة المغلقة بناء على معدلات الإصابة.

وبعد ساعات من مفاوضات الأربعاء، اتفقت ميركل ورؤساء حكومات الولايات على استراتيجية إعادة الفتح خطوة بخطوة، مع التوقف الطارئ في حالة ارتفاع الإصابات مرة أخرى. وسيتم تخفيف قيود المخالطات قليلا بدءا من يوم الإثنين المقبل، وسيتم السماح لكل أسرة بالتجمع مع أخرى بحد أقصى خمسة أشخاص إضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاما.

وإذا انخفضت معدلات الإصابة فسيتم تخفيف قيود التباعد الاجتماعي بشكل أكبر. وقالت ميركل "إن بلادها على أعتاب مرحلة جديدة لجائحة كورونا، وإنه ينبغي لألمانيا ألا تدخل المرحلة الجديدة بلا مبالاة، لكن بأمل له ما يبرره".