احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-02-28 01:58 am

الغذاء والدواء الأميركية تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون

الغذاء والدواء الأميركية تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون

جفرا نيوز  - وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح كورونا من شركة جونسون آند جونسون اذن للاستخدام في حالات الطوارئ، مما يمنح الولايات المتحدة أداة ثالثة لمكافحة الوباء مع بدء ظهور أنواع شديدة العدوى في جميع أنحاء البلاد.

ويبدأ تصريح الاستخدام الطارئ الصادر عن إدارة الغذاء والدواء السبت في خطة الحكومة الفدرالية لتوزيع ما يقرب من 4 ملايين جرعة من اللقاح على الولايات والصيدليات والمراكز الصحية المجتمعية في جميع أنحاء البلاد الأسبوع المقبل.

وعلى عكس لقاحات كورونا الأخرى، فإن نظام الجرعة الواحدة من جونسون آند جونسون يلغي حاجة المرضى للعودة لجرعة ثانية ويمكن تخزينها في درجات حرارة الثلاجة لعدة أشهر.

وقالت الدكتورة نانسي ميسونير، مديرة المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي التابعة لمركز السيطرة على الأمراض، لمجلة الجمعية الطبية الأميركية خلال جلسة أسئلة وأجوبة الجمعة إن لقاح جونسون آند جونسون "يجعل الأمر أسهل من الناحية التشغيلية في العديد من السياقات".

"أتوقع أن يكون لدى إدارات الصحة بالولاية الكثير من الاعتبارات حول هذه اللقاحات تتعلق بشكل أكبر بسهولة استخدام لقاح جونسون آند جونسون وكيف يمكن أن يكون مناسبًا بشكل أفضل لبعض السكان."

وفي البداية، ستكون الجرعات محدودة، على حد قول شركة جونسون آند جونسون.

وتتوقع الشركة تسليم 20 مليون جرعة بنهاية مارس، حسبما قال نائب رئيسها للشؤون الطبية الأمريكية.(CNBC عربية)