تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2021-02-28 12:58 am

البيطار تكتب - الناطق الرسمي

البيطار تكتب - الناطق الرسمي

جفرا نيوز - كتبت - حنين البيطار 

هل يريدون أن يقرأوني أو يتعاملوا معي - على قد عقلي - وأن يروني إلا صحفية صغيرة أمام عمالقة الصحافة الأردنية ، وأن يجدوني إلا في مقياس اعتمدوه هم ، وأن يسمعوني متحدثاً بقدرتي على الرؤية وبصحة رؤاي إلا مبصراً بغير عيوني ، متواضعاً أمام أناس أكبر مني في الحكومة والصحافة ، وأعتذر اليكم لأني أريد أن أتعلم ، وأبدأ ب " راس رؤوس " . 

الولايات المتحدة الأمريكية النموذج في العالم ، ونحن في الأردن درسنا هناك ، وتعلمنا هناك ، رؤساء وزارات ووزراء ومسؤولين وسفراء كانوا هناك ، فلماذا لا نقلدهم ، وهذا غير معيب .


أجلس فاتحاً فمي وأنا أشاهد الناطق باسم البيت الأبيض شابة في عمر الورورد ، تتحدث باسم أقوى دولة في العالم ، وشاب آخر يتحدث باسم وزارة الخارجيةالأمريكية ، بكل الاساليب أو ببعض الاساليب ، وبكل دبلوماسية ، بكل قوة ، وبكل اللطف ، بكل الجهر أو بكل الهمس .. أنهم جميعاً يتحدثون نيابة عن ( جو بايدن ) الرئيس الأمريكي ، كل ذلك وبلغة الواثق ، بكل ما في احتمالاتهم من كبرياء .


نعود الى الأردن الغالي ، لماذا ليس لدينا ناطق رسمي على هذا المستوى ، على قدر هذا الحلم ، مع الاحترام لشخص معالي علي العايد الذي أكن له كل الاحترام لاسلوبه ودماثة حديثه لكن هذا لا يكفي ، نريد النموذج الأمريكي ونحن تخرجنا من هناك ، لماذا لا يفعل الناطقون باسم وزارات المملكة ، كما يفعل الأمريكان ولماذا تنبري ألسنتنا ونحن نحاول أن نتصل مع وزير أو مدير أو وكيل وزارة لنحصل على تصريحات تجاه قضية معينة ، والنتيجة تكون على الدوام الرفض أو عدم الرد على الهاتف أو التعذر بإجتماعاتهم ، وكأن هذه المؤسسة ملكية خاصة لهم مع أنها مملوكة لنا نحن الشعب ، متمنياً عدم جلدي واغلاق فمي لأنني قد لا أمثل هذا الشعب .


نسيت مجلس الأمة وهو الأهم بغرفتيه الأعيان والنواب ، أين الناطق الرسمي باسم الرقابة والتشريع ، وحده دولة فيصل الفايز هو الناطق الرسمي باسم الأعيان ، ويليه بشكل أقل بقليل رئيس مجلس النواب كناطق رسمي ، متمنياً أن تغضبوا مني أو تعتدوا على هلوساتي أو تعادوا فقط أنني أحلم .


هذه المهنة .. ولا يحق لي أن أحاضر في المهنة ، أو أدعي أنني أملك الصواب وحدي ، دون تجاوز لوزراء واساتذة في الاعلام والصحافة  ، والسياسة والأقتصاد والاجتماع ، لأنني لست على مستواهم ، وأنا أحبو في مدارسهم .


حان الوقت أن نجادلهم بحق الحصول على المعلومة قانون كرسناه في وطننا الغالي ، وناكفنا دولاً أكبر منا وأقدر في مجال الصحافة ، فقط نريد الحصول على المعلومة . 


أختم .. اليس من حقنا أن نرد ونفند لأهلنا الأكاذيب والتجني على شرعية الأنجاز في بلدنا ، ونكشف الحقائق أمام زيف من يتطاولون على هذا الوطن .


مرة أخرى دون إطالة ، نريد ناطقاً رسمياً لحكومتنا وبرلماننا ومؤسساتنا .. نريد هذا فقط ، ونريد الحصول على المعلومة .. فهل هذا أنا .. أطلب الكثير .