النسخة الكاملة

بالفيديو ..شادي جميل: نجوى كرم مغرورة.. وهذا ما فعلته معي إليسا

الخميس-2021-02-25 03:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - وصف الفنان السوري شادي جميل زميلته الفنانة نجوى كرم بـ "المغرورة"، موضحًا أنه غنى أغنية "شهبا وش عملوا فيكي" عام 2013، وتم اقتباس اللحن منه بعد سنوات لأغنيتها "بيروت" التي لحنها وسام الأمير.

وبيّن جميل، أن نجوى كرم لم تعلق على الأمر و لم تتواصل معه إطلاقًا، معبرًا عن ذلك بالقول: "ليش نجوى شايفة حدا"، مضيفًا أن التلفزيون اللبناني أوقف عرض أغنية نجوى كرم "بيروت" بعد ذلك.

وأضاف الفنان السوري في لقائه مع برنامج "حوار VIP" عبر إذاعة "سوريانا إف إم" أن نجوى أخذت منه أغنية "أنت الشمس الما بتغيب"، متابعًا: "ما بدي عاتبها، لأن إذا عاتبتها بقدرها"، مضيفًا أن نجوى نجمة ولها جمهورها الخاص، لكن لا يعجبه صوتها ولا يستمع إلى أغنياتها.

وفي السياق ذاته، أبدى جميل محبته للفنانة إليسا، التي اتصلت به عندما علمت أن لحن أغنيتها "سلملي عليه" يشبه مطلع أغنيته "ليش أنا حبك جنون" وسألته عما يترتب عليها لفعله.

وبالحديث عن إصابته بفيروس كورونا، بيّن الفنان السوري أنه فقد صوته لفترة، وعانى من حرارة مرتفعة ووهن عام، وقضى فترة علاجه في الاستماع إلى الموسيقى، موضحًا أنه شفي تمامًا من الفيروس، مطالبًا الجميع باتباع الإجراءات الوقائية للحرص على سلامتهم.

ومن جهة أخرى، تحدث الفنان عن برامج الهواة، مبينًا أن الفنانين الذي خرجوا من هذه البرامج كالفنانة شهد برمدا وحازم شريف لم يصبحوا نجومًا بالمطلق، والوحيد الذي أصبح نجماً صف أول هو الفنان ناصيف زيتون، لأن شركة إنتاج تبنته وصنعته كفنان واختارت له الكلمات التي تناسب صوته واللحن الجيد والظهور المناسب.

وأضاف، أن شركات الإنتاج التي تقف خلف هذه البرامج، تهتم بنجومية أعضاء لجان التحكيم وليس لتاريخهم الفني وأكاديميتهم، مشيدًا بتاريخ الفنان هاني شاكر والفنانة سميرة سعيد وبتجربة الفنان ملحم زين، في حين لم يعلق على تجربة نجوى كرم في لجنة تحكيم "ذا فويس سينيور".

وأكد شادي جميل، أنه لم يكتشفه أحد، لكنه تعامل مع شركتي إنتاج في بداياته، ثم انطلق. وفي حين أن اليوم بمجرد أن يشارك الفنان في برنامج مواهب يصبح نجمًا، إذا كان يمتلك القبول وشركة إنتاج تصنعه.

أما عن حفلتيه في دار الأوبرا، قال شادي جميل إنه شعر بالخوف عندما غنى على مسرح الأوبرا، مشيدًا بأهمية هذه الدار التي أفسحت المجال للسوريين لتذوق الفن الراقي، بحسب تعبيره.

كما أشار إلى أن الأغنية السورية موجودة، وانتشرت في كل العالم بوجود الفنانين حسام جنيد وناصيف زيتون وحسين الديك. وعن الأصوات السورية المهمة ذكر الفنانة ميادة الحناوي، والفنانة شهد برمدا، لكن الأخيرة تحتاج إلى دعم أكثر من ذلك، بحسب قوله.

وعن أبرز أصدقائه في الوسط الفني، أوضح أنه ليس لديه أصدقاء مقربون، لكنه يحب الفنانين إلياس كرم، والشقيقان حسين الديك وعلي الديك، مضيفًا أن وسائل التواصل الاجتماعي خدمته، حيث وثّق أعماله وأغانيه عبر قناته على يوتيوب.