74 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو الخلايلة: علينا الاقتناع بالمسوغ الشرعي لإغلاق المساجد وفيات الأردن السبت 17-4-2021 خدمة التوصيل زادت من الحركة التجارية على المطاعم بشكل ملموس خلال رمضان "موجة صحراوية" ترفع الحرارة (13) درجة وتشتد تدريجياً ..الأحد والاثنين وتنحسر الثلاثاء -تفاصيل توصيات للتعامل مع الموجة الحارة المتوقع ان تشهدها المملكة ضبط 118 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في إربد و48 شخصا في جرش "الارصاد": الحرارة فوق 40 درجة مئوية الإثنين بهذه المناطق في المملكة - أسماء شهاب: 259 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في عمان الجراد الصحراوي يصل الرويشد الحكومة تدرس اجراءات تسهيل عودة المغتربين الى المملكة خلال موسم الصيف والأعياد ضبط 600 لتر من العصائر تباع على الشوارع والأرصفة في المفرق - صورة توجه لاعتماد صلاحية فحص (PCR) للمسافرين لمدة 120 ساعة بدلا من 72 حجاوي : الوضع الوبائي في حالة تحسن والموجة الحالية بدأت تنحسر ايعاز بضرورة تسجيل المعلمين والمشرفين على تصحيح مباحث "التوجيهي" 2021 على المنصة لتلقي اللقاح توجه لزيادة عدد المسافرين يوميا عبر جسر الملك حسين لـ 500 شخص
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-02-24 01:45 pm

غانا ستتسلم أول شحنة عالمية من اللقاحات المجانية بموجب آلية كوفاكس

غانا ستتسلم أول شحنة عالمية من اللقاحات المجانية بموجب آلية كوفاكس

جفرا نيوز - تتسلم غانا الأربعاء، أول شحنة عالمية للقاحات المضادة لفيروس كورونا بتمويل من نظام كوفاكس التابع للأمم المتحدة والذي يهدف خصوصا إلى تزويد البلدان منخفضة الدخل بجرعاتها الأولى من اللقاحات، كما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية. 

وستتلقى غانا 600 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا/أكسفورد من الشركة المصنعة "معهد سيروم الهندي" في بيون بالهند. وأرسلت اليونيسف هذه اللقاحات من بومباي إلى أكرا وهي جزء من دفعة أولى من لقاحات كوفيد المخصصة للدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط"، بحسب بيان مشترك لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وقال البيان إن "تسليم هذه الشحنة يشكل بداية ما يتوقع أن يكون أكبر إمداد وتوزيع للقاحات في التاريخ." 

وأضاف أن آلية "كوفاكس تخطط لإيصال ما يقرب من ملياري جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس هذا العام"، معتبرا ذلك "جهدا عالميا غير مسبوق لضمان وصول اللقاحات إلى جميع المواطنين". 

وأضاف أن آلية "كوفاكس تخطط لإيصال ما يقرب من ملياري جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس هذا العام"، معتبرا ذلك "جهدا عالميا غير مسبوق لضمان وصول اللقاحات إلى جميع المواطنين". 

وسجلت في غانا الدولة الناطقة باللغة الإنجليزية في غرب إفريقيا ثمانون ألفا و759 إصابة بفيروس كورونا بينها 582 وفاة. لكن هذه الأرقام أقل من الواقع بينما ما زال عدد الفحوص التي أجريت منخفضا.

وقال البيان إن العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس سيكونون أول من يتم تطعيمهم. 

وتهدف آلية كوفاكس إلى تأمين اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى عشرين بالمئة لسكان حوالى مئتي دولة ومنطقة مشاركة هذا العام. لكن الأهم من ذلك أنه يتضمن آلية تمويل تسمح لـ 92 من الاقتصادات منخفضة ومتوسطة الدخل من الحصول على هذه الجرعات الثمينة.

أ ف ب