إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة " تجارة عمان " تثمن قرار أمين عمان بتمديد مهلة تجديد رخص المهن والاعلانات حتى نهاية اذار الأردنيون يحيون اليوم الذكرى الـ 65 لتعريب قيادة الجيش العربي الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات وفيات الأردن الإثنين 1-3-2021 اعتماد الثاني من آذار من كل عام يوماً لمدينة عمّان الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش طقس الأردن الإثنين ..أجواء باردة وانخفاض في درجات الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2021-02-23 09:25 am

ارتفاع مبيعات أجهزة "التابلت" في ظل زيادة الطلب عليها بسبب التعليم عن بعد

ارتفاع مبيعات أجهزة "التابلت" في ظل زيادة الطلب عليها بسبب التعليم عن بعد

جفرا نيوز - ارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية "التابلت” في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 20 % في ظل زيادة الطلب عليها بسبب حاجة الناس الى الأجهزة الذكية المتنقلة للتعلم عن بعد والعمل عن بعد ولأغراض الترفيه والتسلية نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها معظم دول العالم في مواجهة تفشي فيروس "كورونا”.

وسجلت سوق الأجهزة اللوحية العالمية خلال الربع الأخير من العام الماضي مبيعات بحجم 52.2 مليون وحدة في جميع أسواق الاتصالات حول العالم بحسب دراسة عالمية حديثة وهو اعلى رقم تسجله السوق منذ أواخر العام 2017.

وذكرت الدراسة -التي أصدرتها مؤخرا مؤسسة "اي دي سي” الاستشارية المتخصصة- أن مبيعات الأجهزة اللوحية خلال فترة الربع الرابع من العام الماضي نمت بنسبة 19.5 % وذلك لدى المقارنة بمبيعاتها المسجلة في الفترة نفسها من العام السابق 2019 عندما سجلت قرابة 43.6 مليون وحدة.

ورغم المنافسة الشديدة التي تواجهها الاجهزة اللوحية من اجهزة الحواسيب المجمولة واجهزة الهواتف الذكية الا ان تغير سلوكات المستهلك وبقاءه في المنزل لفترات طويلة واعتماده أكثر على التكنولوجيا للتعلم عن بعد والعمل عن بعد وللترفيه والتسلية، كلها أمور زادت من توجهه لتبني واقتناء الأجهزة اللوحية للاتصال بشبكة الانترنت، ما زاد من حجم مبيعات هذه الأجهزة.

ويمكن تعريف الأجهزة اللوحية "التابلت” بأنها حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة "اللاب توب”، لتمثل الحالة الوسطية بين أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي حلا وسطا بينهما؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ما يسمح بتجربة أفضل في بعض الاستخدامات، فضلا عما يتمتع به الجهاز من صغر في الحجم يسمح بنقله بسهولة، فيما يوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات، والكمبيوتر اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالإصبع في بعض الموديلات.

وتتنافس في سوق الأجهزة اللوحية العالمية والهواتف الذكية كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات مثل: "ابل” صاحبة "ايباد”، وشركة "سامسونج” صاحبة "جالاكسي” و”لينوفو”، و”هواوي”، و”أمازون”، وغيرها من الأسماء؛ حيث تتنافس هذه الشركات على تقديم أجهزة لوحية بخصائص ومواصفات تتيح للمستخدم الاتصال بالإنترنت واستخدام التطبيقات التي تحاكي حياته اليومية، مع الإشارة هنا الى أن هذا الجهاز من الممكن استخدامه من قبل أكثر من فرد في الأسرة، فيما يتميز الهاتف الذكي بكونه جهازا خاصا بفرد واحد.

إلى ذلك، أوضحت الدراسة أن شركة "ابل” الأميركية سجلت خلال فترة الربع الرابع من العام الماضي مبيعات بلغت 19 مليون جهاز مستحوذة على حصة 36.5 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وذكرت الدراسة أن شركة ” سامسونج” سجلت خلال فترة الربع الرابع من العام الماضي مبيعات بلغت 10.1 مليون جهاز مستحوذة على حصة
19.4 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.
وقالت الدراسة إن شركة ” لينوفو” حققت مبيعات بحجم 5.6 مليون جهاز خلال الربع الاخير من العام الماضي مستحوذة على حصة 10.7 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

واشارت الدراسة الى ان شركة ” امازون” باعت قرابة 3.6 مليون جهاز لوحي في الشهور الثلاثة الاخيرة من العام الماضي وبحصة تصل الى 6.8 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

الغد