البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر والكمامة تقي من الفيروس وسلالاته المعاني : لا تثيروا البلبلة بالإعلان عن لقاحات لم تحصل على الموافقات اللازمة 37 إصابة بكورونا المتحور في الزرقاء منذ بداية العام العميد المدني : صندوق الإسكان العسكري خدم 110 آلاف منتسب بمبلغ مليار و100 مليون دينار البلبيسي : من غير المعقول الإستمرار في ارتفاع الإصابات والأردن ما زال قادراً على استيعاب حالات كورونا وفيات الجمعة 26-2-2021 4627 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الأمن يحذر من نشر وتداول صور ومقاطع فيديو قديمة دون التأكد من صحتها العميد الرفايعة : مديرية الأمن نشرت 75% من مجموع قواتها لتنفيذ خطة الحظر الشامل أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة اليوم وغداً - تفاصيل إغلاق ومخالفة 215 منشأة بسبب الارجيلة زيادة موازنة التربية بنسبة %6.5 طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها تزويد مستشفى الزرقاء الحكومي بعدد من الاختصاصات الطبية النادرة جمعية المهندسين الوراثيين تعلن عن اشهار اللقاح الاردني لفايروس SARS-COV 2 122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر الشامل - أسماء انطلاق صفارات الإنذار معلنة بدء حظر التجول الشامل حتى يوم السبت البدء بالانتشار الامني تمهيدا لتنفيذ الحظر الشامل .. صور نفاع يدعو الطلبة الاردنيين لأخذ الحيطة والحذر واستخدام الكمامة الجهات المستثناه من الحظر الشامل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-02-21 05:04 pm

5 قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات اجتاحت العاصمة الإندونيسية

5 قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات اجتاحت العاصمة الإندونيسية

جفرا نيوز- أودت الفيضانات التي اجتاحت أحياء كاملة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحياة 5 أشخاص، بينهم 4 أطفال، وفق ما ذكرت السلطات الإندونيسية الأحد، فيما عاد العديد من السكان إلى منازلهم لإصلاحها.

وهطلت أمطار غزيرة على المدينة في نهاية الأسبوع، وغمرت المياه الشوارع الرئيسية، ودفعت المئات إلى الاحتماء في مراكز إيواء مؤقتة.

وقال رئيس وكالة الوقاية من الكوارث في جاكرتا سابدو كورنيانتو لوكالة فرانس برس، إن رجلا يبلغ من العمر 67 عاما، عثر عليه ميتا بعد أن حوصر في منزله مع ارتفاع منسوب المياه في الجزء الجنوبي من العاصمة، الذي تضرر بشدة.

وأشار إلى مصرع ثلاثة فتيان بعد أن جرفتهم المياه، كما غرقت فتاة.

حذرت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية سكان المدينة البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة من خطر هطول أمطار غزيرة الأسبوع المقبل.

وكثيرا ما تجتاح جاكرتا الفيضانات في موسم الأمطار.

وقال علي فتح الله، وهو بائع فواكه في بيكاسي في ضواحي جاكرتا "فاض النهر، وتسبب بكثير من الوحل... وألحق خسارة مالية ضخمة بي". 

وأضاف أن أثاث منزله وأجهزته الإلكترونية تضررت بسبب المياه. 

ولايزال نحو 1700 شخص في مراكز إيواء مؤقتة، رغم أن العديد من السكان بدأوا في العودة إلى منازلهم.

وغمرت الفيضانات نحو 200 حي من أحياء المدينة الكبرى،  ولايزال 40 منها الأحد مغمورا بنحو 30 سم من المياه.

وتعرضت المدينة لبعض من أسوأ كوارث الفيضانات في سنوات في شهر كانون الثاني/يناير العام الماضي، بعد هطول أمطار تسببت بانزلاقات أرضية.

ولقي 67 شخصا على الأقل حتفهم في جاكرتا ومدن مجاورة خلال تلك الكارثة، ووصلت مياه الفيضانات إلى الطابق الثاني لبعض المباني بعدما فاضت أنهر عن ضفافها.