النسخة الكاملة

5 قتلى بينهم 4 أطفال في فيضانات اجتاحت العاصمة الإندونيسية

الخميس-2021-02-21 05:04 pm
جفرا نيوز- أودت الفيضانات التي اجتاحت أحياء كاملة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحياة 5 أشخاص، بينهم 4 أطفال، وفق ما ذكرت السلطات الإندونيسية الأحد، فيما عاد العديد من السكان إلى منازلهم لإصلاحها.

وهطلت أمطار غزيرة على المدينة في نهاية الأسبوع، وغمرت المياه الشوارع الرئيسية، ودفعت المئات إلى الاحتماء في مراكز إيواء مؤقتة.

وقال رئيس وكالة الوقاية من الكوارث في جاكرتا سابدو كورنيانتو لوكالة فرانس برس، إن رجلا يبلغ من العمر 67 عاما، عثر عليه ميتا بعد أن حوصر في منزله مع ارتفاع منسوب المياه في الجزء الجنوبي من العاصمة، الذي تضرر بشدة.

وأشار إلى مصرع ثلاثة فتيان بعد أن جرفتهم المياه، كما غرقت فتاة.

حذرت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية سكان المدينة البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة من خطر هطول أمطار غزيرة الأسبوع المقبل.

وكثيرا ما تجتاح جاكرتا الفيضانات في موسم الأمطار.

وقال علي فتح الله، وهو بائع فواكه في بيكاسي في ضواحي جاكرتا "فاض النهر، وتسبب بكثير من الوحل... وألحق خسارة مالية ضخمة بي". 

وأضاف أن أثاث منزله وأجهزته الإلكترونية تضررت بسبب المياه. 

ولايزال نحو 1700 شخص في مراكز إيواء مؤقتة، رغم أن العديد من السكان بدأوا في العودة إلى منازلهم.

وغمرت الفيضانات نحو 200 حي من أحياء المدينة الكبرى،  ولايزال 40 منها الأحد مغمورا بنحو 30 سم من المياه.

وتعرضت المدينة لبعض من أسوأ كوارث الفيضانات في سنوات في شهر كانون الثاني/يناير العام الماضي، بعد هطول أمطار تسببت بانزلاقات أرضية.

ولقي 67 شخصا على الأقل حتفهم في جاكرتا ومدن مجاورة خلال تلك الكارثة، ووصلت مياه الفيضانات إلى الطابق الثاني لبعض المباني بعدما فاضت أنهر عن ضفافها.