النسخة الكاملة

شخصيات عمّانية تثمن رعاية الملك الدائمة للمسجد الحسيني

الخميس-2021-02-21 11:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان
 
ثمنت شخصيات عمّانية التوجيهات الملكية، لوضع التصاميم اللازمة لإنشاء قبة سماوية زجاجية جديدة للمسجد الحسيني، على نفقة جلالة الملك عبدالله الثاني، بعد ان تعرضت «مظلة الرواق» الخارجية للمسجد الحسيني للسقوط مؤخرا جراء تراكم الثلوج عليها، حيث إنّ القبة الجديدة ستغطي الساحات الخارجية للمسجد الحسيني، وبما يسهم في زيادة سعته للمصلين، ويتناسب مع المكانة الدينية والتاريخية للمسجد الذي يعد من أقدم المساجد وابرز المعالم الدينية في المملكة، وتأكيد جلالته على ضرورة إعادة تأهيل المسجد الحسيني بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له والحفاظ على طرازه المعماري.

وقال الحاج عثمان محمد علي بدير رئيس جمعية الفيحاء الخيرية، إن هذا الموقف ليس بغريب على مكارم الهاشميين المتواصلة وعلى رأسها الرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والدينية، معتبرا اهتمام جلالته، تأكيدا على أهمية المسجد الأم للمساجد الاردنية الإسلامية والتاريخية وهذه واحدة من مآثر جلالته التي ستبقى صفحة مضيئة في سجل عطائه اللامحدود.
من جانبه، قال العين م. عبدالرحيم البقاعي ان الرعاية الملكية الكريمة للمسجد الحسيني والذي كان جلالته قد أمر بإعادة تأهيله نتيجة الحريق الذي شب فيه عام 2019، وايعاز جلالته للجهات المعنية القيام بكافة أعمال الصيانة وامداده بما يلزم من تجهيزات ووضع خطة دائمة للسلامة العامة وأجهزة الإنذار والحريق، بالإضافة للتوجيهات الملكية مؤخرا لإنشاء قبة سماوية زجاجية جديدة للمسجد الحسيني على نفقة جلالته، بعد ان تعرضت «مظلة الرواق» الخارجية للمسجد الحسيني للسقوط مؤخرا جراء تراكم الثلوج عليها، يؤكد حرص جلالته على رعاية المساجد ودور العبادة في المملكة لتواصل آداء رسالتها المباركة.
وأشار عضو المجلس المحلي لمحافظة العاصمة مازن عبدالرزاق الشربجي الى أن الرعاية الدائمة للمسجد الحسيني من قبل جلالة الملك للمسجد الحسيني، تؤكد حرص جلالته على رعاية المقدسات الإسلامية التي هي ركن أساسي من أركان الرسالة الهاشمية المصطفوية، الداعية إلى ترسيخ قيم السلام والمحبة وتحقيق العدل للشعوب.

بدوره، لفت مالك كشك الثقافة العربية حسن ابوعلي الى ان الاهتمام الدائم من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بالمسجد الحسيني تشير صراحة الى ان نهج الهاشميين بنشر الرسالة الإسلامية والاهتمام بالمقدسات الدينية، ركن اساسي من أركان الرسالة الهاشمية المصطفوية الداعية إلى ترسيخ قيم السلام والمحبة بين شعوب العالم أجمع.

فيما قال الحاج المهندس خلدون سالم العقايلة عميد تجار الصاغة والذهب وسط البلد، إن هذه المواقف ليست بغريبة على الهاشميين المتواصلة بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية للمسجد الحسيني والطراز المعماري، مؤكداً أنه نهج هاشمي وأن مآثر جلالة الملك ستبقى صفحات مضيئة في سجل عطائه وتؤكد أهمية الأردن ورسالته في احقاق الحق وإرساء السلام بين شعوب العالم.

واعتبر رجل الأعمال زيد السعودي، ان اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة للمسجد الحسيني، تؤكد رعاية جلالته للمقدسات الاسلامية القائمة على منطلقات الرسالة الهاشمية الداعية لتعزيز قيم المثل العليا وسماتها الرئيسية التي ترتسم خطاها في نهج الدولة الأردنية ورؤيتها الشاملة

Kreshan35@yahoo.com