أكثر من 6 آلاف شكوى معظمها عن خدمات الإنترنت العام الماضي نواب الجنوب يتحسرون على عدم استثمار الفوسفات خام 14 رغم شراء اليات بـ70 مليون من سنوات طويلة طقوس شعبان ..كورونا "يقيد" فرصة اللقاءات الاجتماعية وإجراءات الحماية تفرض شروطها التعديل الوزاري ..دمج بعض الحقائب والغاء عدد من الوزارات المستحدثة..والخصاونة يستعين بشخصيات تكنوقراط طقس الأردن السبت..ارتفاع على درجات الحرارة وأجوء دافئة في أغلب المناطق الانتهاء من العمل بـ”الباص السريع” نهاية الشهر الشواربة : حديث الحسين من القلب الى نشامى الجيش العربي مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي الخشمان : ندرس إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى السلط الحكومي مهيدات : الأردن خالي من اللقاحات المزورة وسنجيز لقاح سبوتنيك بشكل طارئ بعد إكمال النواقص إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل %13.33 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الضمان: خدمتا الكتب الرسمية و”البيانات التفصيلي” الكترونيا الأرصاد تحذّر من تشكل الضباب ولي العهد: شرفٌ كبير لي أن أشبه بجدي الحسين وأنا لست ولياً للعهد،أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط تسجيل 29 حالة وفاة و4584 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة انهيار عمارة سكنية في عمان القوات الخاصة البولندية تنشر فيلما في الذكرى الخامسة للشهيد الزيود 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان الأردن يدين استمرار استهداف الحوثيين للسعودية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-02-21 10:17 am

الفيضانات تشل العاصمة الإندونيسية

الفيضانات تشل العاصمة الإندونيسية

جفرا نيوز- شهدت أحياء كاملة وعشرات الطرق الرئيسية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا السبت فيضانات على أثر أمطار غزيرة.

وتم إجلاء أكثر من 1300 شخص إلى مراكز إيواء مؤقتة بعد أن غرقت أجزاء من العاصمة تحت 1,2 إلى 1,7 متر من المياه.

وأظهر مشاهد مصورة رجال الانقاذ يتنقلون على زوارق سعيا لإجلاء مسنين وأطفال من منازل تغمرها المياه في مناطق بجنوب وشرق البلاد ومنيت بأضرار جسيمة. وغمرت المياه عشرات السيارات في الشوارع الغارقة بدورها.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للإغاثة يوسف لطيف إن الفيضانات نجمت عن تساقط أمطار غزيرة جدا.

وأضاف لطيف لوكالة فرانس برس أن "غزارة الأمطار كانت قوية جدا بسبب الأحوال الجوية السيئة في جاكرتا، ويتساقط المطر منذ ليل أمس". وأكد أن "أولويتنا هي للأولاد والأطفال وكبار السن".

ولم تسجل أي وفيات حتى الآن، كما قال.

جاكرتا مدينة كبيرة يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة. وكثيرا ما تجتاحها الفيضانات في موسم الأمطار.

وتعرضت المدينة لبعض من أسوأ كوارث الفيضانات في سنوات في شهر كانون الثاني/يناير العام الماضي، بعد هطول أمطار تسببت بانجراف اتربة.

ولقي 67 شخصا على الأقل حتفهم في جاكرتا ومدن مجاورة خلال تلك الكارثة، ووصلت مياه الفيضانات إلى الطابق الثاني لبعض المباني بعدما فاضت أنهر عن ضفافها.