الملك : نعتز بجيشنا العربي و نؤكد على فخرنا بشعاره الذي يمدنا بالتفاؤل للمضي قدماً تصاريح مرور للإعلاميين في الحظر الشامل يوم الجمعة إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة " تجارة عمان " تثمن قرار أمين عمان بتمديد مهلة تجديد رخص المهن والاعلانات حتى نهاية اذار الأردنيون يحيون اليوم الذكرى الـ 65 لتعريب قيادة الجيش العربي الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات وفيات الأردن الإثنين 1-3-2021 اعتماد الثاني من آذار من كل عام يوماً لمدينة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-02-21 01:26 am

عودة الكهرباء تدريجيا في تكساس مع تراجع موجة الصقيع

عودة الكهرباء تدريجيا في تكساس مع تراجع موجة الصقيع

جفرا نيوز - يستعيد آلاف من سكان تكساس السبت، مياه الشرب والكهرباء تدريجيا إثر موجة صقيع قطبي غير مسبوقة شلّت لأيام الولاية الأميركية المعتادة على موجات الحر أكثر من الثلوج. 

وتنقلت النائبة الديمقراطية الشابة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك إلى هيوستن بعد أن نجحت في جمع 3.2 ملايين دولار لضحايا موجة الصقيع. 

وقالت إثر مشاركتها في توزيع الغذاء "نريد أن نظهر لكم أن نيويورك تقف معكم، وأن البلد كله يقف معكم". 

ولا يزال 60 ألف منزل بلا كهرباء السبت، في تكساس، وفق موقع "باورستورج.يوإس". 

وكان الموقع أفاد سابقا بانقطاع الكهرباء عن نحو 200 ألف منزل في تكساس. 

واجتاحت موجة الصقيع جنوب ووسط الولايات المتحدة هذا الأسبوع مخلفة 40 وفاة، وفق وسائل إعلام أميركية. 

لكنّ الحرارة عاودت الارتفاع السبت، وشهدت مدينتا هيوستن وأوستن في تكساس درجات حرارة تراوح 15 درجة مئوية. 

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في تغريدة إن "الحكومة الفدرالية أرسلت مولدات وأغطية وماء وإمدادات ضرورية أخرى"، داعيا مواطنيه إلى مساعدة المنظمات العاملة في الميدان. 

ووقّع الرئيس إعلان طوارئ لتكساس، قائلا إنه كان يرغب في زيارة الولاية الحدودية مع المكسيك لكنه لم يرد وضع "عبء" إضافي على السلطات المحلية. 

أ ف ب