الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / فيديو
Friday-2021-02-05 09:40 am

الذهب يواجه أسوأ أسبوع في شهرين ونصف

الذهب يواجه أسوأ أسبوع في شهرين ونصف

جفرا نيوز - ارتفع الذهب الجمعة، متعافيا من أدنى مستوى فيما يزيد عن شهرين والذي بلغه في الجلسة السابقة، لكن الأسعار بصدد تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في ظل صعود الدولار.

وتتجه الفضة لأسوأ أسبوع في ثلاثة أسابيع بعد أن تراجعت بشدة عن أعلى مستوى في عدة سنوات والذي بلغته في وقت سابق من الأسبوع الحالي على خلفية زيادة اهتمام المتعاملين الأفراد.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1796.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06.22 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزل ما يزيد عن 2% لأدنى مستوياته منذ أول كانون الأول/ديسمبر الخميس.

وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1797 دولارا.

وسجل المعدن الأصفر انخفاضا أسبوعيا 2.6% وهو أكبر تراجع منذ الأسبوع المنتهي في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت مارجريت يانج الإستراتيجية لدى ديلي فيكس "هناك بعض الانتعاش الفني إذ يعتقد المستثمرون أن انخفاض الخميس، كان مبالغا فيه، لكن الاتجاه العام في الذهب يظل هبوطيا بفعل صعود الدولار والعوائد".

ويتجه الدولار لتحقيق أفضل أداء أسبوعي في ثلاثة أشهر، بينما صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.4% إلى 26.40 دولار للأوقية، لكنها منخفضة 2.1% في الأسبوع. ونزلت الأسعار نحو 12% منذ بلغت ذروة ثماني سنوات تقريبا عند 30.03 دولار الاثنين.

وأضاف البلاتين 0.6% إلى 1104.15 دولار وربح البلاديوم 1% إلى 2305.21 دولار. ويتجه المعدنان صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

رويترز

أحداث مختصرة
بلدية أم الجمال تؤوي 23 عائلة متضررة من المنخفض الجوي
القبض على سارقة مصاغات ذهبية من محل مجوهرات
%76.1 نسبة تشغيل متدربي الشركة الوطنية للتدريب للتشغيل
تحرير 1670 مخالفة لأوامر الدفاع الخميس
موافقة على مشاريع قيمتها 12.1 مليون دولار تستهدف اللاجئين الأطفال في بنغلاديش والأردن وباكستان
لجنة الاقتصاد النيابية تدعو الحكومة لإعداد دراسة حول أثر إغلاق قطاعات على ارتفاع البطالة
اجتياز 8 نزلاء في مراكز الإصلاح لامتحان "تكميلية" التوجيهي
انتهاء فرز طلبات المتقدمين للبرنامج التدريبي لوظيفتي مراقب ومشرف وقاية صحية ضمن برنامج "توكيد"
مذكرة نيابية تطالب بإعفاءات من ضريبتي المسقفات والأبنية
"المالية النيابية" تناقش موازنة رئاسة الوزراء
وزارة المياه والري: ضبط وإزالة اعتداءين على خط ناقل مياه الديسي
"الألبسة والأقمشة" تطالب بإعفاء المستأجرين من مستحقات فترة التعطل
القوات المسلحة تبدأ البث التلفزيوني الخاص بالمحتوى الإعلامي العسكري
بورصة عمّان تغلق تداولاتها الخميس على 4.9 مليون دينار