انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي كما انفردت جفرا سابقاً .. الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2021-02-04 10:36 pm

مخيم واحة رم يجمع بين التراث والتمدن ويعطي ميزة جديدة للسياحة الصحراوية… صور

مخيم واحة رم يجمع بين التراث والتمدن ويعطي ميزة جديدة للسياحة الصحراوية… صور

جفرا نيوز  - هناك حيث وادي القمر ووهج الصحراء وهجيرها وحين يكتمل البدر او يكاد وعلى خاصرة الديسة الجنوبية ثمة منتجع جديد مستفز بدهشته وقدرته على ان يصنع الفارق وان يزاوج بين البادية وتراثها وبين المدنية ومستلزماتها ليروح الزائر في رحلة عبر الزمان والمكان حتى اذا قبل المساء ورغب الزائر والمقيم ان يرى القمر من غرفته البلورية فما عليه سوى ان يحرك بالريموت سقف المكان الزجاجي ليكمل سهرته آنذاك مجالسا لقمر يطل من فوق جبل ام دامي اعلى قمة جبلية في جنوب المملكة .

ما ان تدخل مخيم الشيخ عبيد الزوايدة الذي اقيم في الديسة مشتملا على اكثر من ستين خيمة فندقية مزودة بتجهيزات فندقية خمس نجوم واكثر من اثنتي عشرة خيمة بقبة بلورية زجاجية تفتح مباشرة بالريموت كونترول على السماء المزينة بالنجوم فيما يزدهي القمر وهو يرقب من حوله النجوم المتلألأة .

على بوابة المخيم وفي باحاته يلازمك نادل القهوة العربية بابتسامته وبشاشته قارعا فنجان القهوة بدلتها النحاسية هناك ليس امامك من خيار سوى ان تحتسي فناجينه الثلاث فنجان الضيف والسيف والكيف .

في مساءات المخيم ثمة باحة واسعة تتوسطه تشتعل فيها النيران تراوح بين حطب السدر والغضى والرتم وثمة زوار يتحلقونها بحثا عن السمر وعن حكاية تراثية لم تنسى بعد .

في نهارات رم اذ يرتفع هجير الصحراء صيفا فأن المخيم لم يترك زائره يترنح تحت شمس لا ترحم اذ وفر للزائر والمقيم بركة سباحة هي الاضخم من نوعها في المنطقة يمكنه ان يمارس رياضة السباحة وان عف عن ذلك ففي كل خيمة مكيف يبعث هواءه المنعش متسللا من بين ثنايا المكان ليمنح للضيف فرصة قيلولة لا توصف.

مخيم عبيد…. مخيم جمع بين التراث والتمدن فاعطى للسياحة الصحراوية ميزة فريدة جعلت الزائر يدرك وهو يلم اغراضه ليسافر ان عودته للمكان مرة اخرى يبدأ التفكير بها من لحظة المغادرة