التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10% نشر قوات مسندة بسلاح الجو لمواجهة التحديات الأمنية - صور الغداء والدواء تضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش وتحيل 55 مخالفة للادعاء العام تسجيل 25 حالة وفاة و2584 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء ..تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان حجاوي: اكثر من 80% من حالاتنا نتيجة السلالات الجديدة " الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع المعايطة: الانتخابات البلديات ومجالس المحافظات في الخريف مجلس هيئة تنمية المهارات المهنية يقرر انشاء مجالس لـ 9 قطاعات المعونة: صرف معونات شباط وفق الأحرف تعليق الدوام في مركز وزارة التنمية الاجتماعية غداً وزير الأشغال يتفقد اوضاع طريقي عيون الحمام والمصطبة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-01-27 03:39 pm

منظمة الصحة: كوفاكس يورد 355 مليون جرعة لقاح لشرق المتوسط العام الحالي

منظمة الصحة: كوفاكس يورد 355 مليون جرعة لقاح لشرق المتوسط العام الحالي

جفرا نيوز - قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية الأربعاء إن برنامج كوفاكس لشراء وتوزيع لقاحات كوفيد-19 يتوقع توريد 25 مليون جرعة لقاح لمنطقة شرق المتوسط بحلول مارس آذار وزيادتها إلى 355 مليون جرعة بحلول ديسمبر كانون الأول.

وقال إيفان هوتين المسؤول بالمنظمة للصحفيين إن الجرعات الأولى المقدمة من كوفاكس للمنطقة ستصل في فبراير شباط.

وتشمل منطقة شرق المتوسط في التقسيم الجغرافي لمنظمة الصحة العالمية دول الشرق الأوسط بالإضافة إلى أفغانستان وباكستان والصومال وجيبوتي.

ويشارك في قيادة كوفاكس التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) ومنظمة الصحة العالمية وجهات أخرى. والبرنامج مصمم لضمان توزيع عادل للقاحات كوفيد-19 عالميا. وقال كوفاكس إنه يهدف إلى توريد 1.8 مليار جرعة للدول الأكثر فقرا هذا العام.

وقال ريتشارد برينان، وهو مسؤول آخر بالمنظمة، إن خمس دول على الأقل في منطقة شرق المتوسط ستستفيد من الدفعة الأولى من لقاحات كوفيد-19 لكن قائمة الدول لم تؤكد بعد.

وقال المسؤولون إن الدول الأكثر سكانا والأقل دخلا وذات نظم الرعاية الصحية الأضعف والمتوقع أن تكون أبطأ في تنفيذ حملات التطعيم سيكون لها الأولوية في الحصول على اللقاحات من كوفاكس.

وقال برينان إن ثماني دول في منطقة شرق المتوسط بدأت حملات تطعيم وسجلت عشر دول بالمنطقة ظهور سلالة متحورة جديدة واحدة أو أكثر من الفيروس لكن من المرجح أن تكون السلالات المتحورة أوسع انتشارا من ذلك.