الجامعة الأردنية تغلق كليتي التمريض والعلوم التربوية والحضانة الأردن يؤكد تضامنه مع تركيا تأجيل جلسة النواب إلى الأربعاء الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف الأردنية تغلق كليتي التمريض والعلوم التربوية والحضانة بسبب كورونا أكثر من 6 آلاف شكوى معظمها عن خدمات الإنترنت العام الماضي نواب الجنوب يتحسرون على عدم استثمار الفوسفات خام 14 رغم شراء اليات بـ70 مليون من سنوات طويلة طقوس شعبان ..كورونا "يقيد" فرصة اللقاءات الاجتماعية وإجراءات الحماية تفرض شروطها التعديل الوزاري ..دمج بعض الحقائب والغاء عدد من الوزارات المستحدثة..والخصاونة يستعين بشخصيات تكنوقراط طقس الأردن السبت..ارتفاع على درجات الحرارة وأجوء دافئة في أغلب المناطق الانتهاء من العمل بـ”الباص السريع” نهاية الشهر الشواربة : حديث الحسين من القلب الى نشامى الجيش العربي مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي الخشمان : ندرس إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى السلط الحكومي مهيدات : الأردن خالي من اللقاحات المزورة وسنجيز لقاح سبوتنيك بشكل طارئ بعد إكمال النواقص إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل %13.33 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الضمان: خدمتا الكتب الرسمية و”البيانات التفصيلي” الكترونيا الأرصاد تحذّر من تشكل الضباب
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-01-27 11:39 am

أميركا تكشف أفضل دفاع ضد كورونا

أميركا تكشف أفضل دفاع ضد كورونا

جفرا نيوز - في تصريحات واضحة كشف خلالها ما اعتبره "حقيقة قاسية" ستواجهها بلاده، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إن أقنعة الوجه "الكمامات"، ستكون "أفضل دفاع ضد كوفيد -19" خلال الأشهر المقبلة، في وقت تعمل إدارته على تحصيل إمدادات كافية من اللقاح لتلقيح غالبية الأميركيين.

وكشف بايدن أن الحكومة الفيدرالية ستشتري 100 مليون جرعة لقاح إضافية من اللقاح من شركتي فايزر ومودرنا، كجزء من جهودها لتكثيف حملة التطعيم غير المسبوقة.

ولكن حتى مع الحصول على المزيد من إمدادات اللقاح، حذر بايدن من أن التوزيع سيستغرق وقتًا وأن الإجراءات الاحترازية الأخرى، مثل ارتداء الأقنعة، يجب أن تظل أولوية بالنسبة للأميركيين.

وقال بايدن، وفق ما نقلت شبكة "فوكس نيوز": "الحقيقة القاسية أن الأمر سيستغرق شهورًا قبل أن نتمكن من تطعيم غالبية الأميركيين.. شهور".

وتابع: "في الأشهر القليلة المقبلة، تعتبر الأقنعة، وليس اللقاحات، أفضل دفاع ضد COVID-19. يقول الخبراء إن ارتداء الأقنعة من الآن وحتى أبريل من شأنه أن ينقذ 50 ألف شخص كانوا سيموتون إذا لم نضع هذه الأقنعة".

وأصدر الرئيس الأميركي أمرًا تنفيذيًا في أول يوم له في منصبه يطالب بارتداء الأقنعة، وقد دعا مرارًا وتكرارًا حكام الولايات إلى فرض وضع الأقنعة حتى يتم السيطرة على الوباء.

وبين الإمدادات الحالية والمشتريات الإضافية ، سيكون لدى الحكومة الفيدرالية جرعات كافية لـ300 مليون أميركي بحلول أوائل الخريف.

ووفقًا لبايدن، تخطط الإدارة لزيادة توزيع جرعات اللقاح في الولايات إلى ما لا يقل عن 10 ملايين جرعة أسبوعيا، ارتفاعًا من 8.6 مليون في إطار الخطة الحالية.

ويستدعي بايدن حاليا علماء كبار وخبراء في مجال الصحة العامة في البلاد لإطلاع الرأي العام الأميركي بانتظام على مستجدات الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 425 ألف أميركي.

بدءًا من اليوم الأربعاء، سيقدم خبراء الإدارة الجديدة إحاطات ثلاث مرات أسبوعيا للتحدث عن وضع تفشي المرض، والجهود المبذولة للسيطرة عليه، والسباق لتقديم اللقاحات للقضاء عليه.

 

 وقال بايدن للصحفيين أمس الثلاثاء "سنعيد المتخصصين للتحدث عن الفيروس بطريقة صريحة. أي أسئلة لديكم؟ هكذا سنتعامل مع الوضع لأننا سنسمح للعلم بالتحدث مرة أخرى"، بحسب "أسوشيتد برس".

وخلال خوضه الانتخابات كمرشح، حذر بايدن من أن الأمة تواجه موجة من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال ما سيكون "شتاء مظلما"؛ وقال إن عهد مزاعم ترامب "الكاذبة"، على حد تعبيره، فيما يتعلق بالفيروس قد ولى.