مدعي عام إربد يوقف عريساً ووالده لإسبوع لمخالفتهما أوامر الدفاع تعليق الدوام في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة أموال الأيتام غدا مستشفى الجامعة يُعلّق استقبال مراجعي العيادات الخارجية لمدة أسبوع إطلاق استراتيجية ديوان المحاسبة للأعوام 2021-2023 نسبة مشاركة المرأة الأردنية في مواقع صنع القرار "متواضعة" 50% إعفاءات من الفوائد والغرامات للمنشآت والأفراد المدينين الصحة: 22.5 ألف مواطن سيتلقون لقاح كورونا في حال التزموا بالمواعيد الأحد عبء الواجبات المدرسية.. دعوات لترك التقدير للمعلم طقس الأردن الأحد .. أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق إصابة 4 أردنيين بالحادث الذي أودى بحياة العمري طقس الاردن الاحد: أجواء دافئة تعم المملكة نحر عنق طفلتيه ولاذ بالفرار .. وشقيقه اكتشف الجريمة وزارة النقل تعلق دوامها غدا بسبب كورونا منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الاربعاء كنوع من المكافأة و التحفيز.. رجل اعمال اردني يوزع الذهب على موظفيه- صور الهواري يدعو لعدم التسرع بتخفيف الإجراءات 5 مدارس و306 شعب مغلقة بسبب كورونا في المملكة الصوراني: نبلغ عن الإصابات في المدارس الخاصة فور علمنا بها ويحذر من خطورة بقاء المدارس مفتوحة حال زادت الإصابات الخارجية تدين مقتل وإصابة العشرات بتفجير في مقديشو مؤشرات لعدم استقرار الوضع الوبائي بالمملكة خلال الشهرين القادميين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-01-22 08:57 am

فرنسا ستلزم المسافرين الاوروبيين باختبار "سلبي" للفيروس

فرنسا ستلزم المسافرين الاوروبيين باختبار "سلبي" للفيروس

جفرا نيوز-أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس، أمام المجلس الأوروبي أن بلاده ستطلب اعتبارا من الأحد اختبارا سلبيا (بي سي آر) لكوفيد-19 من معظم المسافرين الأوروبيين الراغبين في دخول أراضيها، قبل 72 ساعة من سفرهم، حسب ما نقلت عنه الرئاسة الفرنسية.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن هذا الالتزام سيُطبق على الجميع "باستثناء السفر الأساسي"، أي أنّه سيتمّ استثناء عمال الحدود والنقل البري على وجه الخصوص من هذا الإجراء.

وكانت باريس فرضت هذا الالتزام في 14 كانون الثاني/يناير على المسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي واستثنت وقتذاك عمال الحدود والعمال "الأساسيين".

واشار الإليزيه إلى ان النهج الذي اختاره ماكرون هو أيضا نهج "العديد من نظرائه الأوروبيين".

وفي فرنسا، حيث يقترب عدد وفيات كورونا من 72 ألفا، تجاوز عدد الإصابات التي سُجّلت الخميس 20 ألفا، ويبدو أن اجراءات حجر ثالث باتت تلوح في الأفق.

وجاء قرار ماكرون في ختام مؤتمر بالفيديو للدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الاوروبي، دقت خلاله رئيسة المفوضية الاوروبية أورسولا فون دير لايين ناقوس الخطر حيال "الوضع الصحي الخطير للغاية" الذي تسبب به كوفيد-19 في كل أوروبا.

وقالت فون دير لايين انه يجب عدم تشجيع "السفر غير الضروري" بين بلدان الاتحاد الاوروبي، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة "مواصلة عمل السوق الموحدة" أي الاستمرار في السماح بالانتقال "السلس للعمال الاساسيين والبضائع عبر حدود" دول الاتحاد الأوروبي.

واضافت "نحن قلقون بشكل متزايد حيال النسخ المتحورة المختلفة" لفيروس كورونا. واقترحت تعريفا جديدا أكثر دقة لمناطق الخطر من وجهة نظر صحية، مع وضع فئة جديدة "بالأحمر الداكن".