مدعي عام إربد يوقف عريساً ووالده لإسبوع لمخالفتهما أوامر الدفاع تعليق الدوام في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة أموال الأيتام غدا مستشفى الجامعة يُعلّق استقبال مراجعي العيادات الخارجية لمدة أسبوع إطلاق استراتيجية ديوان المحاسبة للأعوام 2021-2023 نسبة مشاركة المرأة الأردنية في مواقع صنع القرار "متواضعة" 50% إعفاءات من الفوائد والغرامات للمنشآت والأفراد المدينين الصحة: 22.5 ألف مواطن سيتلقون لقاح كورونا في حال التزموا بالمواعيد الأحد عبء الواجبات المدرسية.. دعوات لترك التقدير للمعلم طقس الأردن الأحد .. أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق إصابة 4 أردنيين بالحادث الذي أودى بحياة العمري طقس الاردن الاحد: أجواء دافئة تعم المملكة نحر عنق طفلتيه ولاذ بالفرار .. وشقيقه اكتشف الجريمة وزارة النقل تعلق دوامها غدا بسبب كورونا منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الاربعاء كنوع من المكافأة و التحفيز.. رجل اعمال اردني يوزع الذهب على موظفيه- صور الهواري يدعو لعدم التسرع بتخفيف الإجراءات 5 مدارس و306 شعب مغلقة بسبب كورونا في المملكة الصوراني: نبلغ عن الإصابات في المدارس الخاصة فور علمنا بها ويحذر من خطورة بقاء المدارس مفتوحة حال زادت الإصابات الخارجية تدين مقتل وإصابة العشرات بتفجير في مقديشو مؤشرات لعدم استقرار الوضع الوبائي بالمملكة خلال الشهرين القادميين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2021-01-21 03:36 pm

تنصيب بايدن يصعد بأسعار النفط

تنصيب بايدن يصعد بأسعار النفط

جفرا نيوز - ارتفع النفط بفعل التوقعات بأن تطلق إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن تحفيزا اقتصاديا ضخما لتخفيف تداعيات الجائحة، بما سيرفع الطلب على الوقود، فضلا عن إقرار سياسات ستفضي إلى شح المعروض من الخام.

ومن المنتظر أن يعمد بايدن على الفور، إلى اتخاذ إجراءات لكبح جماح صناعة النفط الأميركية، تشمل خطة للعودة إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإلغاء ترخيص خط أنابيب النفط كيستون إكس.إل، ووقف أعمال التنقيب في القطب الشمالي.

وارتفع خام برنت 18 سنتا، ليتحدد سعر التسوية عند 56.08 دولار للبرميل. وأغلق الخام الأميركي، غرب تكساس الوسيط عند 53.24 دولار للبرميل، مرتفعا 26 سنتا.

وكانت جانيت يلين المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية حثت المشرعين، على "تحرك كبير" فيما يخص إنفاق الإغاثة من جائحة كورونا، وهو ما عزز أسعار النفط.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، إنه "ثمةآمال متجددة حيال التحفيز، المعنويات في الأسواق جيدة بوجه عام، ثمة شعور بإحراز تقدم وأن الطلب سيتحسن.".