الفراية: الإغلاق التام لمواجهة انتشار الفيروس صعب ومكلف جدا ولا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي عبيدات: السلالة الجديدة هي السائدة في الأردن وتنتشر بسرعة كبيرة صدور الارادة الملكية باعادة تشكيل مجلس امناء الهيئة الخيرية الهاشمية - اسماء الأردن يمنح إجازة طارئة للقاح جونسون آند جونسون الملك : نعتز بجيشنا العربي و نؤكد على فخرنا بشعاره الذي يمدنا بالتفاؤل للمضي قدماً تصاريح مرور للإعلاميين في الحظر الشامل يوم الجمعة إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة " تجارة عمان " تثمن قرار أمين عمان بتمديد مهلة تجديد رخص المهن والاعلانات حتى نهاية اذار
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2021-01-19 11:05 am

وزيرة الصناعة تجتمع بأصحاب المولات

وزيرة الصناعة تجتمع بأصحاب المولات

جفرا نيوز- التقت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي  عددا من أصحاب المولات والمراكز التجارية الكبرى للتأكيد على أهمية الالتزام بأوامر الدفاع المتعلقة بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من فايروس كورونا .

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء الى خطة الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة والتي تتطلب تعاونا من قبل كافة الأطراف لضمان السلامة والصحة الوقائية وبما يمكن الحكومة من الاستمرار بالخطة . 

وشددت على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد المقررة وعدم الاكتظاظ داخل المولات والمراكز التجارية وغيرها من المنشآت ما يعزز إجراءات السلامة العامة والصحة الوقائية .

 وأكدت أهمية تعزيز المنشآت والمراكز التجارية لجهودها بتوعية المواطنين بالالتزام بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية .

وأوضحت ان الوزارة بدأت بالتنسيق مع غرفة تجارة الأردن والغرفة التجارية بتنفيذ حملات توعية وارشاد للمنشآت في مختلف المحافظات.

وقالت ان الوزارات والجهات الحكومية المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 مستمرة بحملات الرقابة المكثفة لضمان السلامة والصحة الوقائية .

وشكرت الوزيرة المنشآت الملتزمة بتطبيق أوامر الدفاع والتقيد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية داعية المنشآت الأخرى للالتزام بدرجة مماثلة .

وتحدث الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي عن الشراكة الفاعلة مع القطاع التجاري والتي كانت الأساس بتجاوز العديد من الصعوبات التي نتجت عن جائحة كورونا منذ شهر اذار من العام الماضي وحتى الآن .

وأشار الى وجود أدلة أرشادية للعمل داخل المنشآت تم وضعها بالتنسيق مع القطاع التجاري والقطاعات الأخرى .

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أن المولات والمراكز التجارية حريصة على الالتزام بأوامر الدفاع ومتطلبات السلامة والصحة الوقائية داعيا للتركيز على حملات التوعية والإرشاد للمواطنين بهذا الشأن .

وقدم اصحاب المولات والمراكز التجارية عددا من المقترحات لرفع مستوى الالتزام في المنشآت وسيتم دراستها من قبل الوزارة.