مدعي عام إربد يوقف عريساً ووالده لإسبوع لمخالفتهما أوامر الدفاع تعليق الدوام في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة أموال الأيتام غدا مستشفى الجامعة يُعلّق استقبال مراجعي العيادات الخارجية لمدة أسبوع إطلاق استراتيجية ديوان المحاسبة للأعوام 2021-2023 نسبة مشاركة المرأة الأردنية في مواقع صنع القرار "متواضعة" 50% إعفاءات من الفوائد والغرامات للمنشآت والأفراد المدينين الصحة: 22.5 ألف مواطن سيتلقون لقاح كورونا في حال التزموا بالمواعيد الأحد عبء الواجبات المدرسية.. دعوات لترك التقدير للمعلم طقس الأردن الأحد .. أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق إصابة 4 أردنيين بالحادث الذي أودى بحياة العمري طقس الاردن الاحد: أجواء دافئة تعم المملكة نحر عنق طفلتيه ولاذ بالفرار .. وشقيقه اكتشف الجريمة وزارة النقل تعلق دوامها غدا بسبب كورونا منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الاربعاء كنوع من المكافأة و التحفيز.. رجل اعمال اردني يوزع الذهب على موظفيه- صور الهواري يدعو لعدم التسرع بتخفيف الإجراءات 5 مدارس و306 شعب مغلقة بسبب كورونا في المملكة الصوراني: نبلغ عن الإصابات في المدارس الخاصة فور علمنا بها ويحذر من خطورة بقاء المدارس مفتوحة حال زادت الإصابات الخارجية تدين مقتل وإصابة العشرات بتفجير في مقديشو مؤشرات لعدم استقرار الوضع الوبائي بالمملكة خلال الشهرين القادميين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-01-16 02:15 pm

إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة

إلغاء حظر الجمعة انعكس ايجابا على قطاع الألبسة

جفرا نيوز- اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، ان الغاء حظر يوم الجمعة الشامل انعكس ايجابا على النشاط التجاري لقطاع الألبسة والاقمشة.

واشار القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، الى ان مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30 بالمئة عن أيام التسوق لباقي أيام الاسبوع الاخرى، وتعتمد عليه بعض الاماكن التجارية داخل العاصمة والمحافظات.

وبين ان الغاء حظر الجمعة الشامل "خطوة جيدة" من قبل الحكومة، أعاد الحياة الطبيعية الى الاسواق التجارية، وبخاصة لمحال ومنشآت قطاع الالبسة والأقمشة والاحذية التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

واشار الى ان أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة أقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الاسبوع، الى جانب اعتماد اسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

واشار القواسمي إلى أن غرفة تجارة الاردن وضعت ارشادات وتعليمات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والاسواق التجارية تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود التزام كبير من قبل الجميع بذلك.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 الف عامل، غالبيتهم اردنيون، 11 الف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.