ارتفاع الطلب على الخبز والمحروقات صندوق الضمان تأثر بسبب كورونا الدفاع المدني يتعامل مع 1095 حالة إسعاف وفيات الأردن الاربعاء 20-1-2021 23 ألف مكالمة تلقتها مديرية الأمن العام منذ بدء المنخفض الجوي أكثر من 11 مليون معاملة أُنجزت إلكترونيا خلال 10 أشهر طبيب الفقراء في الكرك الدكتور زياد الشمايلة في ذمة الله اثر اصابته بفيروس كورونا قرار إلغاء منصة القادمين للأردن يدخل حيز التنفيذ اليوم بطاريات تقوية سمع ...حلم عالق لطفلان بعمر الورد..فمن يساعدهم ؟ مع اقتراب العودة للمدارس..صمت حكومي أمام ملفات تعليمية ساخنة ...فما السبب؟ طقس الأردن الأربعاء ..زخات ثلجية فوق المرتفعات وأجواء شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة 14 % من العمال يتعرضون للتنمر إلكتروني أثناء عملهم 40% من المسجلين على منصة مطعوم كورونا لم يحضروا طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-01-14 08:36 am

عجلة الاقتصاد تدور من جديد بعد إلغاء حظر يوم الجمعة ..تفاصيل

عجلة الاقتصاد تدور من جديد بعد إلغاء حظر يوم الجمعة ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الخميس، إن قرار إلغاء الحظر الشامل أيام الجمع سيحرك عجلة الاقتصاد ويتيح التسوق بسهولة أيام الإجازة.

وأضاف القواسمي " أن "قطاع الألبسة انتظر هذا القرار من مدة طويلة وطالب به بشكل مستمر"، واصفا القرار بـ "الإيجابي".

وأضاف القواسمي أن "القرار يتيح للزبائن التسوق بسهولة أيام الاجازة مما يحرك العجلة الاقتصادية ويريح التجار".

الحكومة، أعلنت الأربعاء وقف العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة اعتبارا من الأسبوع الحالي، ومع استمرار قرار العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا.

"إغلاق المحلات له كلفة عالية من إيجارات وغير ذلك من مصاريف (...) القرار هو مكسب للتجار (...) نشجع القرار مع تأكيدنا على أهمية الالتزام بسبل الوقاية من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي واستخدام المعقمات"، وفق القواسمي.

وبحسب القواسمي، "مبيعات الجمعة تشكل 30% من حجم مبيعات الأسبوع للقطاع (الألبسة والأحذية) في المراكز التجارية الكبرى والمولات".

الحكومة، أعلنت في 30 كانون الأول/ديسمبر 2020 عن تقليص ساعات الحظر التجول الليلي للمنشآت والأفراد، حيث أصبحت تبدأ من الساعة 11 ليلا للأنشطة الاقتصادية بدلا من التاسعة و12 لحركة الأفراد بدلا من العاشرة.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة، الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل الأردن.

المملكة