وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني الطويسي : المركز الثقافي الملكي باق ومستمر في عمله كالمعتاد الحكومة تنفي خصم 50% من عوائد المحروقات الخاصة بالبلديات ارادة ملكية بتعيين أحمد محمد أحمد ملحم رئيسا للمركز الوطني للأمن السيبراني القطامين يعلن عن تفاصيل مشروع توكيد وصول دفعة ثانية من لقاح فايزر للأردن مجلس الوزراء يقر نظاماً معدلاً لنظام حماية البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخارجية تدين قيام الإحتلال بالمصادقة على بناء 780 وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية تعيين الدكتور واصل المشاقبة مستشاراً اقتصادياً في البيت الأبيض إرادة ملكية بالموافق على نظام رواتب وعلاوات الأمن العام (تفاصيل) بدء تأثر المملكة فعلياً بالمنخفض الجوي مساءً مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة الأشغال: طوارئ متوسطة للمنخفض ديوان الخدمة يوقف الخدمات الإلكترونية الأزمات يخصص رقما للشكاوي الصحة : تسجيل (8) وفيات و ( 957) إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-01-14 08:25 am

طقس الأردن الخميس ..كتلة هوائية تؤدي لانخفاض ملموس على درجات الحرارة

طقس الأردن الخميس ..كتلة هوائية تؤدي لانخفاض ملموس على درجات الحرارة

جفرا نيوز - تتأثر المملكة، الخميس، بمُنخفض جوي، يتمركز إلى الشمال من جزيرة قُبرص، ومُصنّف بأنه من الدرجة الثانية (العادية) وفقًا لمؤشر قياس شِدّة المُنخفضات الجوية، ومُترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة مندفعة من شمال أوروبا، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع بأنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهارًا، وتُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، حيث يعود الطقس ليُصبح باردًا ومُتقلبًا ما بين غائم جزئي وغائم مع هطل الأمطار، على فترات في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانًا، وتمتد في بعض الأوقات إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

وفيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة في مُعظم الأوقات ومُثيرة للغبار في مناطق عِدّة من المملكة، تكون بخليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.

في حين يكون الطقس، ليلًا، باردًا وغالبًا غائم، مع هطل زخات من الأمطار، في شمال ووسط المملكة. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

أما يوم غد الجمعة، فأوضح  أن المُنخفض الجوي يتحرك نحو الشمال الشرقي مُبتعداً عن المملكة، وتتراجع فرص الأمطار مع بقاء الطقس باردًا.
ويكون الطقس، نهارًا، بارداً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، بينما تبقى الفرصة مُهيأة لهطل زخات من الأمطار في ساعات الصباح، ولكن تتراجع فرص الهطل تدريجياً.
في حين يكون الطقس، ليلًا، بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة.