القوات المسلحة تفعّل خطة مكافحة الجراد حريق في هنجر تابع لمصنع بولسترين بالبلقاء العثور على سائحين تائهين في غابات برقش توقعات بإعطاء اللقاح لكافة الكوادر السياحية في العقبة "خلال الأيام القليلة القادمة" 20 مخالفة لمنشآت تجارية في الزرقاء الزراعة تنفي إهداء السودان لحوماً للشعب الأردني وفاة ثلاثيني بحادث سير في القطرانة مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع بالكرك بقيمة 823 ألف دولار افتتاح ديوان قبيلة بني صخر خلال الفترة القادمة نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة: 63 % في الشمال و61% بالوسط و32% بالجنوب هل الحليب الخام يكفي لإنتاج مشتقات الألبان وتوفيرها بالسوق المحلي؟ الحاج توفيق: مبيعات رمضان الحالي الأقل منذ 10 سنوات وزارة الصحة تثير غضب الأردنيين عودة فحوصات كورونا الإيجابية للارتفاع الصحة : 61 وفاة 1596 إصابة كورونا جديدة في الأردن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحويطات والمومني وجرار 74 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-01-13 08:02 pm

العلي تعلن عن خطة لفتح القطاعات المغلقة"اسماء"

العلي تعلن عن خطة لفتح القطاعات المغلقة"اسماء"

جفرا نيوز- قالت وزير الصناعة والتجارة، مها علي، الأربعاء، إن خطة الفتح ستكون مجموعة من الحزم على مراحل متعددة بين كل حزمة والأخرى منها أسبوعين.

وأضافت علي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن الحزمة الأولى ستبدا بتاريخ 15/1 وتبدأ برفع حظر يوم الجمعة والبند الثاني سيتم السماح لبرك السباحة الخارجية في المنشآت بالعمل والسماح للحدائق العامة والمنشآت داخل الحدائق والسماح بفتح نوادي الفروسية.

وأوضحت أنه سيرافق هذه الحزم حملات تفتيشية ورقابة على المنشآت.

وأشارت إلى ان الحزمة الثانية تبدأ مطلع شهر شباط يتم بموجها فتح النوادي الرياضية والمراكز الرياضية والسماح لبرك السباحة الداخلية في المنشآت الفندقية بالعمل.

وستبدأ الحزمة الثالثة مع مطلع شهر آذار وسيتم بموجبها فتح دور السينما ومراكز البلياردو ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الإلكترونية وقطاع المؤتمرات.

وسيترافق مع الحزمتين الثانية والثالثة مجموعة من الإجراءات لضمان استمرارية عمل المنشآت ومن هذه الإجراءات السماح بالتشغيل بنسبة 50% والالتزام بالبروتوكلات الصحية، كما سيكون مطلوبا من المنشآت وجود مراقب صحة وقائي.

وسيكون هنالك عقوبات ستطبق على المنشآت المخالفة، وفقا للوزيرة.

وسيتم الإعلان في وقت لاحق، عن موعد استقبال طلبات المنشآت الراغبة في العودة إلى العمل ضمن الإجراءات المذكورة.